”نبت شيطاني محدش يعرف عنه حاجة”.. مكالمة تليفونية سر سقوط طبيب النساء والتوليد المزيف

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استمعت النيابة العامة بجنوب الجيزة، إلى أقوال الدكتور محمد قرني، طبيب أسنان ورئيس قسم العلاج الحر بمركز الصف، والذي تسبب في كشف طبيب النساء والتوليد المزيف.

وقال خلال التحقيقات، أنه في أواخر عام تم تكليفه بالعمل كرئيس لقسم العلاج الحر بالإدارة الصحية بمركز الصف جنوب محافظة الجيزة.

 

اقرأ أيضا: الحكاية بدأت بـ”شات ”على الفيسبوك.. جبروت سيدة عربية اتفقت مع عشيقها على قتل زوجها

وأضاف خلال التحقيقات، أنه بعد تكليفه بدأ يتجول بقرى المركز، لفحص تراخيص العيادات، وأماكن تواجدها، وخلال لقاء مع عدد من الأطباء تبين أن عيادتهم غير مرخصة، طلب منهم تقنين أوضاعهم القانونية.

 

وأشار إلى أنه خلال تواجده بقرية الشوبك الغربي في مطلع شهر يناير عام ، توجه إلى مركز نساء وتوليد خاص بطبيب يدعى صلاح عبد الله، والتقى صاحب المركز وطلب منه الأوراق الخاصة به المتعلقة بمزاولة المهنة كطبيب والخاصة بتراخيص العيادة، ووقتها أبلغه الطبيب أنه لا يوجد بحوزته التراخيص المطلوبة في ذلك الوقت ووعده بإرسال نسخة له عن طريق "الواتساب" والسير في إجراء ترخيص العيادة.

 

اقرأ أيضا: ملابس نوم حريمي.. تفاصيل ذبح عريس السلام داخل شقته والجاني أوهم الشرطة بـ”سهرة حمراء”

وتابع رئيس قسم العلاج الحر، أنه إندهش وقتها من أنه لايحمل أي إثبات شخصية، لكنه غادر العيادة لاستكمال عمله، وانتظره أن يرسل له التراخيص كما وعده، وبالفعل أرسل له عبر الواتساب صورة كارنيه عمله، لكنه متهالك ومنتهي منذ عدة أعوام، فطلب منه أن يرسل صورة لكارنيه ساري، لكن الطبيب أخذ يتهرب منه.

 

اقرأ أيضا: شغال بقالي 10 سنين وكشفي بـ ”50 جنيه” والولادة بـ”700”.. اعترافات مثيرة لطبيب النساء والتوليد المزيف

 

واستكمل، أخذت أبحث عن أحد من أطباء النساء والتوليد ليعرف هوية صاحب المركز.. "علشان يقولي الدكتور ده ظروفه ايه"، فسأل طبيب يعمل معه بنفس القرية، فقال له.. "أنا شخصياً معرفوش بس شغله مش تمام وبيعمل كوارث في شغله بس ربك بيعديها ويسترها علشان خاطر المرضى، وأخطائه لا ترتقي لأخطاء طبيب حاصل علي بكالوريوس طب".

وأوضح أنه لم يصدق كلام ذلك الطبيب لظنه أنه منافس له.. "قولت جايز عايز يخلص منه"، فسأل أحد أطباء النساء والتوليد المشهورين عنه فأخبره أنه تعرف عليه وقت تكليفه عام 2011 للعمل بمستشفى الصف وأنه ترك المستشفي بعد فترة وإنقطعت أخباره، ما دفعه إلى إخباره بشكوكه نحو الطبيب المزيف، فقال له: "يا دكتور محمد معظم أطباء النساء والتوليد في مركز الصف أعرفهم وأعرف هم متخرجين من جامعة إيه، إلا الشخص ده نبت شيطاني محدش يعرف حاجة عنه".

وأشار رئيس قسم العلاج الحر، أنه بعد مرور عدة أيام تلقى إتصالاً هاتفياً من طبيب سأله عن الطبيب المزيف، فرد عليه: "يا دكتور محمد أنا كنت في النقابة بجدد الكارنية بتاعي وسألت عن المدعو صلاح هناك وعرفت إن قيده موقوف بسبب الأختام والتوقيعات على شهادة التخرج الخاصة به، وإن الكلام دة من سنين".

وبالسؤال عن صحة المعلومات تبين صحتها، وأنه لا يحمل صفة طبيب، وتوجه إلى قسم الشرطة في تاريخ 4 مارس 2020، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم إرفاق صور مستندات حصل عليها بمساعدة بعض زملاءه.

وتم التحقيق معه حينها في النيابة وأخذ أقواله في محضر رسمي، وصدر قراراً بإغلاق للعيادة، وبتوجه لتنفيذ القرار وجده أزال اللافتة وألغى النشاط وترك العيادة، وتم تحرير محضر إثبات حالة وإرساله لمديرية إدارة العلاج الحر، ومن وقتها خرج الموضوع من مسؤلية العلاج الحر وبقت قضية نصب وتزوير وانتحال صفة طبيب.

 

وواصل خلال التحقيقات، أنه منذ حوالي أسبوعين تصادف مروره بالقرية وبسؤاله عنه أخبره الأهالي أن الطبيب المزيف أغلق العيادة منذ عام وفتح عيادة آخرى في قرية المنيا على أطراف القرية حتى يكون في مأمن من أي مرور، وبتوجه إلى المكان وجد العيادة مغلقة ولا يوجد لافتة.

وبسؤاله الجيران، أخبروه أن المكان لطبيب نساء وتوليد يدعى صلاح عبد الله وأنه كان لديه عيادة في قرية الشوبك ونقل لقريه المنيا، وبسؤالهم عن سبب عدم تواجد اللافتة، أخبروه أنها سقطت منذ عدة أيام بسبب شدة الرياح، خلال الأيام الماضية، وأن المواعيد الرسمية للعمل بالعيادة بعد 7 مساءاً.

 وتم رفع تقرير للمديرية بالمعلومات، وطلبوا منه التوجه إلى إلى قسم الشرطة لتحرير محضراً بالواقعة، وتم تحرير محضراً بتاريخ 1 مارس ، وبناءاً عليه أصدر أمر ضبط وإحضار للمتهم، وتوجيه تهمة النصب والاحتيال وإدعاء صفة طبيب، وتمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من القبض عليه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic