سقوط شخص يدير صفحة بـ "" للنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي بمنطقة قصر النيل، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم، وحرر محضر بالواقعة.

 

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية ، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة إلكترونية عبر مــوقع التـواصل الاجتماعي "فيـس بـوك " واستغلالها فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم.

 

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد هويته وتبين أنه (طباخ  - مقيم بمحافظة الفيوم "له معلومات جنائية").

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة قصر النيل ، وبحوزته (جواز سفر بإسم أحد الأشخاص -  محمول) ، وبمواجهته إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين من خلال الصفحة المشار اليها والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم  ، وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته والمُستخدم فى وقائع النصب تبين إحتوائه على (صور ضوئية لجوازات سفر وشهادات خبرة بأسماء أشخاص مختلفين – أسماء بعض الصفحات التى يقوم من خلالها بإستدراج ضحاياه) ، كما أقر بإستيلائه على "جواز السفر" المضبوط بحوزته من أحد المجنى عليهم بقصد إنتحال صفه الأخير خشية ضبطه فى حكم صادر ضده.

 

 

كما أمكن التوصل إلى إثنين من المجنى عليهما ، وباستدعائهما أقروا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهما بزعم توفير فرص عمل لهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة