----

تحديث Android 10 إصدار (ColorOS 7.0) لهاتف Oppo Reno/Reno 10X [تجريبي]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

هواتف أوبو الرائدة الأخيرة Reno وكذلك Reno 10X Zoom والتي تم إطلاقها منذ عِدة أشهر هي هواتف عُرفت عالميًا بقوة الكاميرا. وبالحديث عن الكاميرا، أوبو رينو يحتوي على خلفية ذات عدستين بدقة 40 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل بينما إصدار 10X زووم يحتوي على ثلاثة مستشعرات للتصوير بدقة 48 + 13 + 8 ميجابيكسل. كلا الهاتفين يأتون مع كاميرا أمامية مخفية بداخل الهاتف وتأتي بدقة 16 ميجابيكسل. وفي حالة أنك مستخدم لأحدهما، الآن يُمكنك تثبيت تحديث اندرويد 10 بجانب إصدار ColorOS 7 لهاتف اوبو رينو، اوبو رينو 10 إكس زوم.

الذهاب إلى قسم محدد مباشرةً

هاتف Oppo Reno/10X Zoom | تحديث اندرويد 10

قامت أوبو مؤخرًا ببدء إطلاق تحديث ColorOS 7.0 لهواتفها من إصدارات أوبو وكذلك Realme وذلك بدءًا من هاتف Realme X2 Pro منذ عِدة أيام، والآن قد بدأت الإصدار التجريبي لهواتف رينو، رينو 10x زووم. علمًا ان هذه الإصدارات التجريبية ليست متاحة لجميع المستخدمين للأسف وذلك لأنها قابلة فقط للتجربة بواسطة أول 5000 مستخدم يقوموا بالإنضمام إلى برنامج ColorOS التجريبي. لذا، إذا كنت تريد تجربة اندرويد 10 بجانب ColorOS 7 الجديدة كليًا من أوبو، فأنصحك بشِدة أن تتخذ قرارك سريعًا. ودعنا تاليًا نلقي نظرة على تصريح أوبو الرسمي عن تحديث Android 10.0 الجديدة لهواتفها.

تحديث ColorOS 7 لهاتف Oppo Reno

إذا كنت مستخدم حاليا لهاتف أوبو رينو، لتستطيع تجربة نظام اندرويد 10 التجريبي يجب أن يعمل هاتفك بإصدار A.12 أوA.13. وأضِف لما سبق، إذا قررت أنك تريد تجربة النظام ستحصل على الكثير من الخواص الإضافية مثل بعض التغييرات الجذرية في واجهة المستخدم، النافذة الجانبية الذكية، إيماءات التنقل الجديدة بالسحب والإيماءات، إمكانية تفعيل الوضع الليلي في كافة جوانب النظام، وضعية focus mode، وضع ألعاب Game space مُحسّن بشكل ملحوظ.

تحديث اندرويد 10 التجريبي لهاتف اوبو رينو (المصدر)

تحديث ColorOS 7 لهاتف Oppo Reno 10X Zoom

أما في حالة أنك مستخدم لهاتف OPPO Reno 10x ستحتاج كذلك إلى أن يعمل هاتفك بالتحديث الرسمي الأخير المتوفر له والذي سيكون برقم إصدار A.14 أو A.13 وذلك حتى تستطيع تثبيت تحديث اندرويد 10 التجريبي في المقام الاول.

تحديث اندرويد 10 التجريبي لهاتف اوبو رينو 10x زوم (المصدر)

مرة أخرى: يجب أن التعلم أن التحديث التجريبي في الوقت الحالي متاح فقط لأول 5,000 مستخدم يقوموا بالإنضمام إلى برنامج ColorOS 7.0 التجريبي وذلك في الدفعة الأولى.


تثبيت تحديث ColorOS 7.0 (نظام اندرويد 10) لهواتف Oppo/Realme

الطريقة التي سنتحدّث عنها تاليًا هي مخصصة للإصدارات التجريبة من أوبو فقط، أي أنها مختلفة عن تلك المعتادة عندما يكون لديك ملف التحديث نفسه والذي عادةً ما يكون بامتداد OZIP. لذا، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج أوبو للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا من داخل إعدادات الهاتف. الخطوات التي ستقرأها بالأسفل هي نفسها بالنسبةِ إلى هاتف Oppo Reno أو Oppo Reno 10X Zoom وهي خاصة بمعرفة كيفية الحصول على نظام اندرويد 10 بجانب واجهة ColorOS 7 المخصصة.

  • أولًا، يجب أن تتأكد أن هاتفك يعمل بالإصدار الرسمي الأخير.
  • الآن إذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا إضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.

الجدير بالذكر أن أوبو قامت بالإعلان عن خريطة وموعِد تحديثات نظام اندرويد 10 لأجهزة Oppo & Realme الذكية عالميًا منذ عِدة أيام فقط. لذلك إذا كنت تتابع، ستجد أن أول هاتفين في هذه القائمة بالفعل هم إصدارات Reno, Reno 10X. يجب ان تعلم أيضًا أن هذه هي الدفعة الأولى من تحديث ColorOS 7 التجريبي لأي هاتف أوبو على الإطلاق، لذلك إن لم تستطيع الإنضمام للبرنامج التجريبي في الدفعة الاولى الحالية، ستحتاج إذًا إطلاق الدفعة التالية من التحديث.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق