قريباً.. دار الشروق تصدر "حكاية مصري مع إسرائيل" لإبراهيم البحراوي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مكتبات دار الشروق للنشر والتوزيع، عن صدور كتاب "حكاية مصري مع إسرائيل" للكاتب الدكتور الراحل إبراهيم البحراوي، قريباً.
اضافة اعلان

يشار إلى أن الدكتور إبراهيم البحراوي، الأستاذ المتفرغ بكلية آداب قسم الدراسات العبرية، جامعة عين شمس، ونائب رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الاسرائيلية، جامعة الزقازيق، وحصل البحراوي، على دكتوراه في أدب الحرب الإسرائيلي المعاصر، جامعة عين شمس، 1972، مرتبة الشرف الأولى، وماجستير في الفكر الديني اليهودي، جامعة عين شمس، 1969، مرتبة الشرف الأولى، وحيث حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، المجلس الأعلى للثقافة عام 2009، وجائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية، من المجلس الأعلى للثقافة عام 1999.

وكان الدكتور إبراهيم البحراوي، أحد أشهر أساتذة الدراسات الإسرائيلية، وقام بالتحقيق مع الأسرى الإسرائيليين في الفترة ما بين 1967 و 1973، وأصدر دراسة في اتجاهات ومشاعر أسرى الحرب الاسرائيليين من خلال المقابلات بالسجن الحربي المصري فى حرب 1967 وحرب 1973، كما أصدر دراسة تيارات الفكر الديني والعلماني المتصارعة في المجتمع الاسرائيلي عبر الأدب العبري المعاصر.


كما يشارك ويحاضر في ندوات علمية تخصصية في مركز بحوث الشرق الأوسط، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ومركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام، والمركز العربي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، وجامعة الدول العربية، ووزارة الخارجية المصرية، وتوفي الدكتور إبراهيم البحراوي في 5 يناير الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق