: الشرع حلل أربعة وماذا يقول الإسلام؟ – صورة

الجرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد_رمضان إنه سيطلق عملًا جديدًا تحت عنوان (الشرع حلل أربعة) قريبًا ونشر صورةً لها ظهر عاري الصدر من داخل يختٍ ما استأجره، وبدا باذخًا.

لم يعلن أي تفاصيل عن أغنيته الجديدة التي سيطلقها خلال أيام.

إقرأ: محمد رمضان ولقبه بقضية مخدرات!

سيناقش إذًا قضية تعدد الزوجات وسيتبنّى وجهة نظر الإسلام الذي يحلّل الزواج أكثر من مرة للرجل عكس بقية الديانات.

تعرّض محمد لهجومٍ كبير من رواد (السوشيال ميديا)، قبل أن يسمعوا أغنيته وربما يناقش القضية بشكل إيجابي، ولا يطرحها بشكل رجعي يحرّض به الرجال على الزواج المتعدد.

لا يمكننا الحكم على أغنية لم نسمعها بعد، وعمل لم نره بعد.

محمد عادةً لا يرد على أي تعليق يهاجمه، ويتجاهله كليًا.

إقرأ: محمد رمضان من الطائرة إلى سيارته الباذخة! – فيديو

عنوان عمله يكرّس نظرية الزواج من أكثر من امرأة بآنٍ معًا والتي تبناه الإسلام، لكن كثيرين منكم لا يعرفون حقًا كيف تبناها أو ما الشروط التي فرضها دين النبي محمد على المسلمين لكي يتزوجوا مرة ثانية، وتقع ضمن الشروط الصعبة جدًا.

لا يمكن لأي أحد أراد الزواج فقط للتسلية أو بنية الترفيه وتغيير نمطه أو روتينه الجنسي، أن يتزوج، لأن الآية القرآنية تنصّ وبشكل واضح على ضرورة العدل وأن يعدل أي رجل مع النساء اللاتي يريد الارتباط بهنّ.

تقول الآية التي تحلّل الزواج أكثر من مرة: (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً).

أما الآية الأخرى التي تضيّق مساحات حرية للرجل، فتقول: (وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ).

ما يعني أن الله يعلم أن أي منّا في هذا الكون لن يستطيع أن يعدل بين نسائه.

لذا لا يحق لأي رجل أن يتزوج ثانيًا وثالثًا ورابعًا، إن لم يعدل بكلّ تفاصيل حياته اليومية، وهذه تبدو مهمة شبه مستحيلة!

عبدالله بعلبكي – بيروت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجرس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجرس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق