الارشيف / فن / سيدتى

: شعرت برعب من "الحشاشين".. وهكذا تخيّل "حسن الصباح"

حلّ الفنان ، ضيفاً على برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة " أون تي في". وخلال اللقاء تطرق في حديثه عن مشاركته في "الحشاشين" الذي عُرض في شهر المنقضي، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً على مستوى الوطن العربي.

فكرة "الحشاشين": حدوتة عالمية

قال الفنان كريم عبد العزيز، إنه شعر بحالة من الرعب، عندما عُرض عليه ورق مسلسل "الحشاشين"، لافتاً إلى أنه يعتبر نفسه ممثلاً محظوظاً، خاصةً وأن شخصية "حسن الصباح" بمثابة تحدٍ كبيرٍ بالنسبة له. وأضاف أنه يحمد الله عز وجل على ترشحه للمشاركة في مسلسل "الحشاشين"، خاصةً وأن عدداً كبيراً من صناع الأعمال الفنية سواء على مستوى السينما أو الدراما كانوا يرغبون في تنفيذ حكاية فرقة "الحشاشين" في عمل فني منذ فترة.
واستطرد قائلاً: "الحشاشين هي حدوتة عالمية، ليست مقتصرة علينا فقط في ، بل تم عرضها من قبل في تركيا وسوريا، و أيضاً القنوات الأجنبية تحدثت عن فكرة الحشاشين".
ورداً على سؤال مقدمة البرنامج أن مشاركته في هذا المسلسل بمثابة مغامرة، فجاءت إجابته كالتالي: "أي فنان حقيقي يحب المغامرة، لأن أبناء جيلي تربُّوا على يد أساتذة من كبار الفن الذين عشقوا التغيير والجراءة، مثل الفنانين، عادل إمام، محمود عبد العزيز، وأحمد زكي، كما أن شخصية حسن الصباح تعتبر قماشة مغرية لأي ممثل".

تعليق مثير للدهشة

ومن بين التعليقات التي أبدى الفنان كريم عبد العزيز، إعجابه بها، عقب عرض مسلسل "الحشاشين"، هي: "كنا بنحبك وحسبي الله ونعم الوكيل"، لافتاً إلى أن هذا التعليق دليل على نجاح دوره ووصوله لشريحة كبيرة من الجمهور، ودليل أيضاً على نجاح المسلسل. وأشار إلى أن الإمكانيات التي وفرتها الشركة المنتجة للمسلسل، غير مسبقة في الإنتاج المصري ، وهذا الأمر جعله في غاية السعادة بسبب الإمكانيات الكبيرة والضخمة التي رآها.

يمكنكم قراءة ... عمر الشناوي في حوار خاص لـ"سيدتي": تدربت 4 شهور من أجل "الحشاشين " وقراءة في تاريخ شخصيتي

رحلة الاستعداد للشخصية

وقبل حديث كريم عبد العزيز، عن رحلة الاستعداد لشخصية "حسن الصباح"، كشف أنه كان من المفترض عرض مسلسل الحشاشين في موسم دراما رمضان ، لكن مخرج العمل بيتر ميمي رأى أنه من الأفضل تأجيل عرضه، لعدم وجود وقتٍ كافٍ للانتهاء من تحضيرات المسلسل، نظراً لضخامة التجهيزات الخاصة به من ملابس وديكورات وجرافيك وغير ذلك من الأمور.
أما عن كيفية التحضير لشخصية "حسن الصباح"، أوضح كريم عبد العزيز، أن مسلسل "الحشاشين" هو أول عمل تاريخي له، مضيفاً: "لا يوجد أي شيء تم كتابته عن الحشاشين سواء في أعمال تسجيلية أو أو آراء لنقاد سواء في مصر أو خارجها، إلا وبحثت عنها، حتى الأفلام التسجيلية لهذا العمل شاهدتها جميعاً، كما رأيت صورة قديمة لشخصية حسن الصباح كانت مرسومة له بالفحم". ونوَّه كريم عبد العزيز، أنه أثناء البحث عن شخصية "حسن الصباح" وجد العديد من الاختلافات حول صفاته، إلا صفة وحيدة كان عليها إجماع وهي "الهدوء"، لافتاً إلى أن هذه الصفة جعلته أثناء تصوير مشاهد العمل، يتحدث بطبقة صوت وطريقة واحدة، الأمر الذي دفعه للتعرف إلى رأي المخرج بيتر ميمي، خوفاً من أن يشعر المشاهد بملل من أدائه، إلا أن الأخير طمأنه وأكد له أنه يقوم بتأديتها بطريقة صحيحة.
واستطرد قائلاً: "كانت لديّ مساحة صغيرة، أظهر فيها الغضب والزعل والحب، كل ذلك بمنتهى الهدوء".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا