فن / ليالينا

مؤلف مسرحية صنع في يرد على ليالي دهراب

رد مؤلف مسرحية صنع في الكويت، جاسم الجلاهمة، على الفنانة ليالي دهراب بعد كشفها عن سبب استبعادها بسبب عرض المسرحية ٧ مرات في اليوم الواحد، ليثير الجدل بكلماته التي أغضبت البعض.

 وكانت ليالي دهراب كشفت أنها غابت عن أحد العروض المسرحية، بسبب عدم قدرتها على العروض المتواصلة التي تصل لسبعة في اليوم الواحد لمسرحية صنع في ليعتبر جاسم الجلاهمة أن أي عمل يتطلب تواصل ٧ ساعات في اليوم وهو ما اعتبره متابعون أمر غير عادل أن يقارن عرضاً مسرحياً بعمل مكتبي.

جاسم الجلاهمة يرد على ليالي دهراب

وقال مؤلف مسرحية صنع في الكويت: "خلوني أرد على الضجة اللي صايرة على مسرحية صنع في الكويت خلال الفترة الماضية على السوشيال ميديا وإن العروض ٧ مرات في اليوم، إحنا كموظفين بنداوم على مكاتبنا ٧ ساعات أو سبع ساعات ونصف.. والعرض المسرحي مدته ساعة يعني بإجمالي ٧ ساعات في اليوم.. وأكبر نجم في العمل عنده أغنيتين ليه هو، مفيش أكتر من كدة، فأنا ودي أعرف وين التعب.. الآن فيه بعض المسرحيات الكبار يوصل العرض المسرحي لها ٤ ساعات إحنا عرضنا ساعة واحدة فقط وكله بلاي باك وحركات ينفذها نجوم المسرحية".

ورد جاسم الجلاهمة على الانتقادات الموجهة للعرض المسرحي وأنباء الأطباء على المسرح بسبب إرهاق النجوم،  خاصة بعد أن تعرضت شجون الهاجري لوعكة صحية خلال العرض وقال مؤلف المسرحية: "بالنسبة للي بيقولوا إنهم شافوا دكاترة خارجين من عندنا وطالعين، يا جماعة هذا تغيير جو وموسم إنفلونزا وإحنا مكاننا بارد والصالة باردة، يمكن فيه مسرحية تانية النجم فيها عرض عرضين وتعب، مو أول مرة يحصل في الكويت مسرحية تعرض ٦ و ٧ عروض، لكن التعب طبيعي هذه إنفلونزا فما نكبر المواضيع يا جماعة".

ليالي دهراب تهاجم صناع مسرحية صنع في الكويت

وخلال الأيام الماضية شنت ليالي دهراب هجوم على صناع صنع في الكويت بعد الاستبعاد المفاجئ لها، ونشرت عبر حسابها الشخصي على سناب شات مقطع ردت فيه على قرار استبعادها كاشفة السبب.

وقالت ليالي دهراب في مقطع الفيديو: "مسرحية صنع في الكويت اليوم أنا تم خرجت منها، أو للأمانة علشان أكون دقيقة همّ طلّعوني واستبعدوني، عشان عندي عرض ما قدرت أطلع فيه.. المسؤولين عن المسرحية حاطين لنا 7 عروض في اليوم، وطبيعة بشرية استمريت أقول لهم أنا مش روبوت! وبنفس الوقت مهم إني أعطي حق للناس يعني الناس جايين لي ولازم يكون لدي طاقة عشان أقعد معاهم مش مستنزفة، أجاملهم أسولف وأحكي وياهم".

رد مؤلف مسرحية صنع في الكويت:

وكشفت ليالي دهراب عن طريقة استبعادها قائلة: "صار معي شيء ما لم أكن أتوقعه نهائياً، أول شيء قلت الحمدالله الإنسانية بعدها موجودة، والحمد الله إنهم قدّروني، لكن جالي بعد كدة تليفون من إدارة الأعمال يقولون فيه خلي ليالي ترتاح ولا تعود للعروض.. طيب خلونا نكون واقعيين ما نصف الجمهور لي حجز عشان ليالي دهراب، قولوا لي طيب شو تعملون لهم، وقطعة الرزق هذه ماذا تقصدون فيها، عيب بعد ما تضمنوا حجز الكراسي وصارت المسرحية كل تذاكرها مباعة تقولون ليالي ما تكمّلي معانا".

من جانبها ردت كوثر البلوشي على ليالي دهراب قائلة: "أنا وقعت عقد معهم، فغصب عني لما يقولوا تعالي راح أروح، لأن إلغاء العرض اللي راح شفهي ولم يكن شيء  موقع، اللي موقع هو عقدي معهم، أنا بقول ده لأن فيه كلام غير ظريف ينقال، خلوني أنا  احتياطي، يقولون إني احتياطي ويقولون إني بلان بي، أنا دوري ليس دور احتياطياً، أنا وقعت معاهم عقد ودوري كان موجود، وكان يتمثل حتى أحسن مني، لكن رجعت أكمل المسرحية، والله العظيم أنا موقعة معهم من ٢٥ ديسمبر".

 مسرحية صنع في الكويت

تباينت ردود الأفعال على فيديو مؤلف مسرحية صنع في الكويت فبينما اعتبر متابعون أن حديثه منطقي، انتقد آخرون مقارنته للأعمال المكتبية بالعروض المسرحية التي تتطلب تجهيزات ومجهودات كبيرة.

 وكتب متابعون في تعليقاتهم: "وش ذا التبرير !! تقارن دوامك ٧ ساعات قاعد بمكتبك او تتمشى مع زملائك في الأقسام ، بمسرحية أغلبها رقص ونط وحوار يتكرر يوميا سبع مرات ؟ ليتك ساكت بس". "المقارنة غير منصفة الممثل سواء كان تلفزيوني او مسرحي عليه جهد كبير حييييل كأداء واستعراض يفرق عن جهد الموظف اللي قاعد مكانه وبس أوراق حوله ومرتاح وبعدين المفروض يتكلم بالمنطق هل الموظف شغله مثل شغل الممثل المسرحي الاستعراضي اللي يقدم باليوم سبع عروض غير منطقي كلامه".

كما جاء في التعليقات التي عبرت عن رفض أصحابها لمقارنته: "ويين التعب !!! بنتي يوم راحت المسرحية كانت بتصور مع عبدالله بوشهري وعبدالله عبدالرضا ما خلوها قالولها تعبانين ويقولي ويين التعب، من التعب مالهم خلق يجابلون جمهورهم". "

7 ساعات بأي وظيفة عادي لكن الجهد البدني يختلف حتى الوظيفة المكتبية كم ساعة مجهود عالي وبعدها ساعات جهد خفيف .. وماكو مقارنة هذا عمل مسرحي وكله استعراض وتنطط ياخي حتى مدرب الرياضة مايجري 7 ساعات مثلكم !!!!".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا