الارشيف / فن / ليالينا

نجوم الفن يودعون صلاح السعدني: وداعاً عمدة الدراما المصرية

ودع نجوم الفن النجم القدير صلاح السعدني بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي عبروا من خلالهم عن حزنهم العميق لفقدان واحد من أهم اساتذة الفن وأعمدته.

 ورحل الفنان صلاح السعدني عن عالمنا قبل قليل عن عمر ناهز الـ٨١ عاماً، ونشر نقيب الممثلين أشرف زكي خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي على تبادل الصور إنستغرام.

وداع النجوم لصلاح السعدني

وكتب طارق لطفي في نعيه للفنان صلاح السعدني: "وداعا أستاذنا الكبير..ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة".  أما الإعلامية الكويتية مي العيدان فكتبت طالبة من جمهورها الدعاء له: "انا لله وإنا إليه راجعون. . توفي الفنان المصري صلاح السعدني. وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة الفنان القدير عن عمر ناهز 81 عاما.. يا رب  ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك.. أرجوكم  لا تبخلوا عليه بالدعاء . . فالدعاء رزق الميت".

 وكتب الإعلامي نيشان: "يَرحَل اليوم صلاح السّعدني اليوم. قامَةٌ وقيمة ّيَّة مصريّة هو الذي رَصَّعَ ذاكِرتَنا بِأهم روائع دراميّة ستبقى دامِغَة في الإرث والقلب. التّعازي لأسرتِه. البقاء لله". ونعت الفنانة النجم الراحل بكلمات: "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ" توفي إلى رحمة الله تعالى: الفنان الكبير صلاح السعدني للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان. كان ليا الشرف أني اشتغلت معاك يا عم صلاح  والله.. حتوحشنا كلنا يا أطيب وأجمل قلب صلاة الجنازة اليوم الجمعة الموافق ١٩ من أبريل عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر". 

أما الفنانة منى زكي فودعت صلاح السعدني بكلمات: "البقاء لله .. فقدت اليوم أستاذ كبير من أطيب وألذ وأحن  وأجمل وأكثر خلقا من أساتذتنا .. ومن أكثر الناس اللي أنا حقيقي اتشرفت بالشغل معاها .. الأستاذ الكبير صلاح_السعدني .. خالص عزائي لأحمد وللأسرة الكريمة". وكتبت الفنانة مي كساب: "الفنان الكبير القدير صلاح_السعدني في ذمة الله خالص التعازي لأسرته الكريمة نسألكم الفاتحة والدعاء إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه".

وعبر الفنان زياد إيتاني عن حزنه في كلمات كتب فيها: "لا شيء يوازي الأداء في منطقة "السهل الممتنع" دارميا إلا "العمدة" في الدراما المصرية والخفيف القوي ذو الأثر البالغ #صلاح_السعدني الذي رحل عن عالمنا اليوم طاويا صفحة مشرقة في الأداء المبهر لواحد من أبرز نجوم عالمنا العربي ومصر رحم الله صلاح_السعدني والعزاء لعائلته وللوسط الفني المصري بهذه الخسارة الكبيرة، وللفن العربي عموما". 

أما الفنان أحمد السقا فكتب: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، البقاء والدوام لله وحده. توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأب الغالي الأستاذ صلاح السعدني والد أخويا وصديقي الغالي أحمد السعدني.. ربنا يرحمه يا رب ويجعله من أهل الجنة. برجاء قراءة الفاتحة والدعاء.. هتوحشنا يا خال".

 وعزت الفنانة هبة عبد الغني ابنه الفنان أحمد السعدني وكتبت في نعي والده: "إنا لله وإن إليه راجعين .. تقام صلاة جنازة الفنان القدير والأب الغالي عمدتنا / صلاح السعدني ووالد الأخ الغالي / أحمد السعدني .. بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة الشيخ زايد .. رجاء الدعاء له ولأبويا وأمواتا بالرحمة شكر الله سعيكم مقدما الدوام لله وحده". وكتب حسني شتا: "الفنان الكبير صلاح السعدني في ذمة الله ..مع السلامة يا عمدة الدراما ..الله يرحمك ويحسن إليك ..يعلم الله مقدار حبي لك ولفنك الصادق".

 وودع أمير كرارة الفنان صلاح السعدني بكلمات: "البقاء والدوام لله رحم الله النجم الكبير والأستاذ القدير  صلاح السعدني". 

جنازة صلاح السعدني

وعن تفاصيل الدفن والجنازة فستقام صلاة الجنازة على الفنان صلاح السعدني بعد صلاة العصر، على أن يخرج الجثمان من مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد في القاهرة، على أن يكون الدفن في مقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا