الارشيف / فن / صحيفة اليوم

الأولى في الشرقية.. عيادة تأهيل لحالات ما بعد الجلطات الدماغية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دشنت شبكة الدمام الصحية، ممثلة بمركز التأهيل الطبي بمجمع الدمام الطبي، عيادة التأهيل الداخلية بأقسام التنويم، التي تقدم خدماتها لمرضى الجلطات المنومين، وتعتبر أول عيادة لرعاية مرضى السكتة الدماغية في المنطقة الشرقية.
وتتميز العيادة الجديدة بتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية العلاجية، وتقديمها علاجية متكاملة مصممة خصيصاً لتتناسب مع مراحل التعافي المختلفة.
وبحسب ما أعلنت عنه الشبكة، فإنّ دور عيادة التأهيل الداخلية يبدأ مع المريض منذ اليوم الأول من دخوله المستشفى، حيث يعمل طاقم طبي متخصص على تقييم حالته وتصميم برنامج علاجي مخصص له.
الأولى في الشرقية.. عيادة تأهيل لحالات ما بعد الجلطات الدماغية- اليوم

وتهدف العيادة إلى تحسين الحالة الصحية للمريض منذ بداية تلقيه العلاج، ومنع حدوث أي مضاعفات، وصولاً إلى تمكينه من استعادة استقلاليته في ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية والخروج من المستشفى.
وتستمر متابعة المريض بعد خروجه من المستشفى من خلال عيادة تأهيل ما بعد التنويم في العيادات الخارجية، والتي تم تطويرها مؤخرًا بأحدث الأجهزة والمعدات.
دور عيادة التأهيل الداخلية يبدأ مع المريض منذ اليوم الأول من دخوله المستشفى- اليوم

تعزيز جودة الرعاية الصحية

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص شبكة الدمام الصحية على تطوير خدماتها وتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الجلطات، بما يسهم في تحسين نوعية حياتهم ومساعدتهم على العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية بشكل سريع.
وذكرت إدارة المستشفى، أن مرض السكتة الدماغية هو السبب الثاني للوفيات والسبب الأول للإعاقات على مستوى العالم، كما أن معدلات الإصابة في ازدياد مع تكاثر عوامل الخطورة المسببة لتصلب الشرايين فلابد من العمل للوقاية من هذا المرض وعلاجه وفق أحدث الاساليب العلاجية.
وأشارت إلى أنه تم تدشين العيادة تطويراً للخدمات الصحية وتماشياً مع خطط التحول الصحي لتحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمرضى.
ولفتت إلى أن عيادة التأهيل الداخلية تتميز بأحدث الأجهزة الطبية العلاجية، برامج علاجية متكاملة مصممة خصيصاً لمرضى الجلطات، طاقم طبي متخصص ذو خبرة واسعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا