الارشيف / فن / الطريق

في ذكرى رحيله.. حكاية غريبة وراء وفاة الفنان أنور إسماعيلاليوم الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:07 مـ

  • 1/2
  • 2/2

تحل علينا اليوم الثلاثاء 23 من أبريل، ذكرى وفاة الفنان أنور إسماعيل، الذي رحل عن عالمنا بمثل هذا اليوم عام 1989، عن عمر يناهز 59 عاما، في قضية هزت الوسط الفني وقتها.

نشأة أنور إسماعيل

ولد الفنان أنور إسماعيل في 1 من أغسطس عام 1929 في محافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للتمثيل سنة 1959 وبكالوريوس تجارة في جامعه عين شمس عام 1960.

والتحق أنور إسماعيل، بالمجال الفني من خلال أدوار صغيرة حتى جاءت إليه عن طريق الصدفة، وقابل الفنانة نادية الجندي التي رشحته للاشتراك معها في "المدبح"، حيث نال قبولا كبيرًا، والأمر الذي جعل نادية الجندي تستعين به مرة ثانية في فيلم "الإرهاب".

أبرز أعمال أنور إسماعيل

وقدم الفنان أنور إسماعيل العديد من الأدوار المميزة خلال مشوارة الفني، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيه: "فيلم المدبح، والأنثى، ألف ليلة وليلة، الحب في عصر الجفاف، أحلام في الظهيرة، الكهف والوهم والحب، دعوة للحياة، وتدور الدوائر، المحطة الأخيرة".

قصة وفاة أنور إسماعيل

وبالرغم من نجومية أنور إسماعيل، إلا إن كانت نهايته مأساوية حيث مات فى ظروف غامضة، حيث عثر عليه متوفيا في شقة مفروشة في منطقة السيدة زينب.

والغريب في الأمر أنهم وجدوا الجثة في حالة "تعفن" تام ما أثار الكثير من الشكوك حول وفاته، ولكن رجال النيابة راودتهم بعض الشكوك بأن الوفاة ربما تكون جنائية، فأمر وكيل النيابة بإرسال الجثة للطب الشرعي لفحصها، وهنا جاءت المفاجأة الكبرى، حيث أثبت تقرير أن سبب الوفاة هي جرعة من مخدر الهيروين، وأن الجرعة كانت زائدة.

اقرأ أيضا: أنور إسماعيل.. «عبده القماش» صنع نجوميته مع الزعيم ومات في ظروف غامضة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا