الارشيف / فن / ليالينا

إطلالة فلسطينية وتعليقات ساخرة: باسم يوسف يدعم غزة من جديد

يواصل الإعلامي الكوميدي المصري الساخر باسم يوسف، دعم غزة المنكوبة تحت وطأة الحرب منذ السابع من أكتوبر الماضي، وبطريقته الخاصة ظهر الطبيب الذي تحول لمذيع وعارض كوميدي بإطلالة بتوقيع فلسطيني متحدثاً بسخرية عن اعتذارات الاحتلال عن مقتل عمال إغاثة المطبخ المركزي.

إطلالة باسم يوسف الفلسطينية

عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر باسم يوسف بإطلالة أنيقة من توقيع المصممة الفلسطينية ميادة سابا صاحبة علامة M A Y A D A ‘ S - ْمَيّاداز، خلال حلوله ضيفاً في مقابلة مصورة على قناة CNN.

لم يكتفِ باسم يوسف بالظهور بهذه الإطلالة خلال المقابلة ولكنه أيضاً حرص على توثيقها بالتقاط مجموعة من الصور التي شاركها من جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليخطف إعجاب الجمهور الذي حيا فيه روح المداومة على نصرة غزة.

إطلالة باسم يوسف

إطلالة باسم يوسف

إطلالة باسم يوسف

إطلالة باسم يوسف

إطلالة باسم يوسف

إطلالة باسم يوسف

وارتدى باسم يوسف معطفاً قصيراً ذو وجهين، الأول باللون الأسود الداكن، والثاني بتصميم شال المقاومة الفلسطينية، والذي برز من الناحيتين بشكل مختلف وتصميم عصري مناسب، ووجه يوسف الشكر لميادة سابا على التصميم المميز.

مقابلة باسم يوسف على سي إن إن

الكوميدي ومقدم البرامج التلفزيونية، باسم يوسف، تنبأ في مقابلته التي ظهر فيها بالإطلالة الفلسطينية أن إسرائيل لن تواجه "أي مساءلة" على ضربتها التي أودت بحياة سبعة عمال إغاثة من "المطبخ المركزي".

وأشار الكوميدي، الذي لديه أفراد من عائلته يعيشون في غزة، إلى القصف المستمر من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية على القطاع، واقترح أن المجتمع الدولي لن يطالب الاحتلال بتحمل المسؤولية.

أضاف باسم يوسف في مقابلته مع كريستيان أمانبور مقدمة البرامج في CNN: "إنهم في شقة واحدة، في مبنى واحد في رفح، يتشاركونه مع 25 عائلة أخرى. وتعلمون، في أي لحظة يمكننا سماع سقوط قنبلة، ولكن لا بأس، لأن إسرائيل ستعتذر، بالتأكيد، كما تفعل عادة" وتابع ساخراً: "أعني، كنت سعيداً جداً للاستماع إلى اعتذارهم الصادق حول قتلهم لأشخاص من المطبخ المركزي".

أكمل: "ما هو مثير للاهتمام للغاية هو الاستياء، الصراخ العالمي، إنه مثل، أوه، كيف يمكنك فعل ذلك لإسرائيل؟ بينما ننسى جيمس ميلر، مخرج الأفلام البريطاني الذي قتل أيضاً على يد قناصة إسرائيليين. ننسى توم هارتلاند، الذي كان أيضاً ناشطاً ً قتل برصاصة في الرأس. ننسى شيرين أبو عاقلة، الصحفية الفلسطينية الأمريكية، الأمر مثل كل مرة، "أوه، فعلها حماس، أوه، فعلناها، نحن آسفون جداً. دعونا نواصل." إنه لا يوجد مساءلة".

وأكد باسم يوسف على فكرته قائلاً: "أقولها في كل مكان أذهب إليه: إذا أنهت إسرائيل الحرب اليوم، فسيُثنى عليها بالفعل، وسيقال مثل شكراً جزيلاً لكم على عدم قتل المزيد من الفلسطينيين. ربما حتى يتم منح نتنياهو جائزة نوبل للسلام، سيحدث هذا، تعلمون، هذا سيحدث فعلاً. سيُثنى على إسرائيل، لن يكون هناك أي مساءلة على ما فعلته في غزة على مدى الستة أشهر الماضية، وهذا ما يؤلمني".

شاهدوا الفيديو

الجدير بالذكر أن باسم يوسف تصدر ترند محركات البحث العالمية، بعد إجراء مقابلة مع المذيع البريطاني بيرس مورغان، تحدث فيها عن سلسلة جرائم الاحتلال على الأراضي الفلسطينية، قبل أن يقرر المذيع استضافته داخل الاستوديو في جولة ثانية لاقت نسبة مشاهدات مرتفعة.

وعلى مدار الأسابيع الماضية والأشهر الطويلة التي حملت الكثير من الضحايا الفلسطينيين منذ بدء الحرب، كان باسم يوسف حاضراً في البرامج والمحافل العالمية للحديث عن القضية الفلسطينية، وصرح بأن زوجته تنتمي لعائلة فلسطينية تعاني هي الأخرى تحت القصف منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا