فن / سيدتى

مهرجان كان السينمائي: تكريم ميريل ستريب بالسعفة الذهبية الفخرية

أيام قليلة وينطلق مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ 77، حيث من المقرر إقامة فعاليات المهرجان في الفترة من 14 وحتى 24 مايو، بحضور نخبة من أبرز وألمع نجوم ومشاهير العالم.

السعفة الذهبية الفخرية لمريل ستريب

شارك الحساب الرسمي لمهرجان كان السينمائي عبر وسائل التواصل الإجتماعي وموقعه الرسمي على الإنترنت خبر تكريم النجمة العالمية ميريل ستريب وحصولها على السعفة الذهبية الفخرية، أثناء حلولها كضيفة الشرف في حفل افتتاح الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان الذي سيقام على مسرح Grand Théâtre Lumière يوم الثلاثاء 14 مايو.

ميريل ستريب تعود لمهرجان كان بعد 35 عاماً

فازت ميريل ستريب بجائزة أفضل ممثلة عن Evil Angels، وكان ذلك هو ظهورها الوحيد في مهرجان كان وحتى الآن. وفي في النسخة الـ 77 وبعد مرور 35 عاماً على فوزها، ستعود ميريل ستريب التي طال انتظارها إلى المهرجان المرموق.

قالت ستريب عن تكريمها: "يشرفني للغاية أن أتلقى أخبار هذه الجائزة المرموقة. إن الفوز بجائزة مهرجان كان، بالنسبة للمجتمع الدولي للفنانين، يمثل دائماً أعلى إنجاز في صناعة الأفلام. إن الوقوف في ظل أولئك الذين تم تكريمهم سابقاً هو أمر مثير للتواضع والإثارة بنفس القدر. إنني أتطلع إلى القدوم إلى فرنسا لأشكر الجميع شخصياً في شهر مايو المقبل!".

ستنضم ستريب بهذا التكريم لمجموعة من النجوم الذين سبقوها وهم جين مورو، ماركو بيلوتشيو، كاثرين دونوف، جان بيير ليود، جين فوندا، أنييس فاردا، فورست ويتيكر، جودي فوستر.

ميريل ستريب الأعلى ترشحاً للأوسكار

على الرغم من أن ميريل ستريب لا تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد جوائز الأوسكار، إلا أنها تحمل اللقب لأكثر ممثلة ترشحت للجائزة بإجمالي 21 ترشيحاً. منذ ظهورها لأول مرة في فيلمها الطويل عام 1977، قدمت ستريب العديد من الأدوار المميزة في أفلام مثل؛ The Deer Hunter، Out of Africa، The Devil Wears Prada، Mamma Mia!، وJulie & Julia، والمزيد.

فازت ميريل ستريب بأول جائزة أوسكار لها عن فيلم Kramer vs. Kramer عام 1980. وفي عام 1983، فازت بجائزة أوسكار أخرى عن دورها كمهاجرة بولندية في فيلم Sophie’s Choice، وجاء فوزها الأخير بجائزة الأوسكار بعد ما يقرب من ثلاثة عقود من الزمن، حيث جسدت شخصية مارغريت تاتشر، رئيسة وزراء المملكة المتحدة الأطول خدمة، في فيلم The Iron Lady.
قد ترغبين في معرفة المخرجة هالة القوصي لـ"سيدتي": فخورة بمشاركة فيلمي "شرق 12" في مهرجان كان السينمائي.. وهذه كواليس تنفيذه

ميريل ستريب في صدارة ترشيحات غولدن غلوب

ذكر الموقع الرسمي لجوائز "غولدن غلوب"، أن ميريل ستريب سجلت الرقم القياسي كأكثر ممثلة ترشيحاً على الإطلاق، عندما حصلت على ترشيحها الثلاثين، كما أنها النجمة الأكثر فوزاً بهذه الجائزة من حيث العدد على الإطلاق؛ إذ إنها فازت بتسع جوائز على مدار مسيرتها الفنية.
للمزيد من الأخبار: بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: إليكم أكثر النجمات حصولاً على جائزة الأوسكار

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا