فن / صحيفة اليوم

35 مشاركًا يناقشون سبل تطوير العمل الدعوي في الشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نظمت إدارة التخطيط والتطوير بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب الدمام ”غراس“، ورشة عمل بعنوان ”الدعوة بين الواقع والمأمول“.
هدفت الورشة، التي شارك فيها أكثر من 35 من الكفاءات المجتمعية والدعوية، إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الدعاة ومدراء الجمعيات الدعوية والخبراء، والخروج بأفكار دعوية مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع في المنطقة الشرقية وتسهم في تطوير العمل الدعوي.
جانب من ورشة العمل- اليوم

العمل الدعوي

وشهدت الورشة نقاشات حول واقع العمل الدعوي الحالي والتحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى تطلعات الدعاة والمجتمع نحو مستقبل العمل الدعوي.
وجرى التركيز على المبادرات والمشاريع الدعوية المستقبلية التي يمكن تنفيذها بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال مبادئ المسؤولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية.
ورشة عمل ”الدعوة بين الواقع والمأمول“- اليوم

التقنيات الحديثة

وخلال الورشة، تم تصنيف الأفكار وتنظيمها وفقًا لفئات المجتمع المختلفة والمجالات المتنوعة، مثل العقيدة، والعبادات، والأخلاق، والأسرة.
وأكدت الورشة على أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في تطوير وسائل الدعوة وتأصيل العقيدة الصحيحة، بما يتسق مع مستهدفات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
ورشة عمل ”الدعوة بين الواقع والمأمول“- اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا