فن / صحيفة اليوم

الأردن تدين اعتداء مستوطنين على مقر "الأونروا" في القدس المحتلة

أدانت الحكومة الأردنية بأشد العبارات اعتداء عدد من المستوطنين على مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس المحتلة.
وعدّ الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة الاعتداء تحديًا صارخًا للقانون الدولي الذي ينص على ضرورة حماية منشأة الأمم المتحدة، محملًا إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مسؤولية حماية مقار وموظفي المنظمات الأممية ومنظمات الإغاثة المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها غزة. للتفاصيل | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1788275829975212172?ref_src=twsrc%5Etfw


دور إنساني كبير

وجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل لفرض قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وإلزام إسرائيل بالامتثال لها، ومنع أي اعتداء على منظمات الإغاثة وموظفيها الذين يؤدون دورًا إنسانيًا كبيرًا في تقديم المساعدات والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا