الارشيف / فن / ليالينا

أشرف زكي يقاضي طارق الشناوي بسبب روجينا والناقد الفني يرد

أعلن نقيب المهن السينمائية، دكتور أشرف زكي، مقاضاة الناقد السينمائي طارق الشناوي بتهمة السب والقذف، معتبراً أنه خاض في عرضه وشرفه، وهو ما رد عليه الناقد السينمائي بتحد.

وبدأت الأزمة بعد أن  كتب الناقد السينمائي مقال رأي انتقد فيه أن تقوم الفنانة المصرية بدور البطولة المطلقة، وبعد إطلاع نقيب السينمائيين على المقال كاملاً قرر مقاضاة طارق الشناوي مؤكداً على أنه لم ينتقد روجينا فقط بل خاض في شرفه".

أشرف زكي يقاضي طارق الشناوي

وكشف نقيب الممثلين عن اتجاهه للمقاضاة قائلاً: "تقدمت ببلاغ ثاني، وهذه الأمور في النيابة في التحقيقات والحقيقة أنه لا يجوز الكلام فيها، طارق الشناوي  اتهمني اتهام يحاسب عليه قانونا، ووجه لي اتهام لو ثبت لا بد أن أسجن.. أنا تقدمت بالبلاغ الثاني لأنه بتصرفاته يؤثر على الرأي العام ونزاهة القضاء، ويتسبب في إفشاء أسرار التحقيقات، بأنه يطلع في مواقع وجرائد ويتكلم فيها".

طارق الشناوي يرد

ورد طارق الشناوي على الدعوى القضائية التي أقامها أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على التواصل الاجتماعي، ، أعاد فيه نشر المقال محل الأزمة وأرفقه بتعليق: "فوجئت بتليفون من قسم القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي قدمه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي.. لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق وهو ما اعتبره أشرف زكي نقيب الممثلين  سبا وقذفا علني".

 وأضاف طارق الشناوي معلقاً على رد فعل أشرف زكي: "بالطبع أقام الدعوى دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا وأنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن الفنانة التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال أنها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود لأدوارها الموازية التي برعت في أداءها …في كل الأحوال من حق النقيب وكل من يقرأ ان يختلف.. ولكني في الحقيقة ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن".

واختتم طارق الشناوي رده بكلمات: "أثق تماما في عدالة كل جهات التحقيق المعنية كما أنني واثق في نزاهة كل كلمة كتبتها وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى تري أن الفنانة روجينا نجحت في اثبات جدارتها كبطلة مطلقة أضيف فقط  في ملحوظة أخيرة.. هناك  بين نقابة الصحفيين التي أنتمي لها ونقابة المهن التمثيلية التي يرأسها الفنان أشرف زكي بروتوكول يقضي بأن  كل من ينتمي لأحد النقابتين قبل ان يشرع في إقامة اي إجراء قانوني يتقدم بشكوى ضد من يرى أنه تجاوز في حقه، إلا أن النقيب اخترق هذا التقليد الراسخ بدلاً من أن يكون عناناً للالتزام به".

 وأكد طارق الشناوي على رفضه الاعتذار لأشرف زكي بعد اتهام الأخير له بالخوض في عرضه وشرف وقال في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى: "أعتذر عن ماذا؟ المقال كله مدح في روجينا، ولا يجب الاعتذار عن رأي لا يوجد به تجاوز، بدليل أني نشرت العمود مجددا على صفحتي، هل  منطقي إني ممكن أعيد نشر كلام يجيبلي مشكلة؟..  أشرف زكي عليه أن  يثبت إني اتهمته في شرفه وأتحداه في ذلك، المقال  بالفعل لا يحمل أي إساءة وهو يعرف ذلك". 

وأضاف طارق الشناوي: "الحكاية إنه مش عايز الناس تفكر شوية فيما أعلنته، والقضية الأساسية  بيني وبينه هو رفضه الاعتراف بما قولته بأن روجينا لا تصلح للبطولة المطلقة، فقال يعمل دوشة أكثر من الدوشة اللي المقال عملها على طريقة الكيف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا