الارشيف / فن / ليالينا

تكريم نيللي كريم وعدد من نجوم الفن عن أعمالهم المؤثرة

كرمت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية مجموعة من الفنانين تقديراً لأعمالهم التي تناولت قضايا الصحة العامة، وعلى رأسهم النجمة نيللي كريم والفنان طه دسوقي.

تكريم نجوم الفن والإعلام

ومن بين المكرمين السيناريست والشاعر د. مدحت العدل، الذي تم تكريمه لإسهاماته الفنية التي أحدثت تغييراً إيجابياً في المجتمع وتطرقت إلى قضايا مجتمعية مهمة.

كما تم تكريم الفنانة نيللي كريم لدورها في "تحت السيطرة"، الذي ساهم في تغيير الصورة النمطية عن الإدمان وركز على مراحل العلاج، وكذلك، حصل الفنان طه دسوقي على تكريم عن مسلسل "حالة خاصة"، الذي تناول قضية التوحد بأسلوب درامي مبتكر، وتم تكريم صناع مسلسل "بالطو"، الذي ناقش مشاكل الأطباء وأهمية مراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق النائية.

كما كرمت الهيئة عدداً من رموز الإعلام الذين دعموا القطاع الصحي المصري من خلال تسليط الضوء على منظومة التأمين الصحي الشامل، وهم خيري وجابر القرموطي.

جاء هذا التكريم خلال مؤتمر نظمته الهيئة تحت عنوان "المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل: إنجازات وتحديات"، بحضور وزيري الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين.

أوضح د. أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أهمية التثقيف الصحي في زيادة وعي الأفراد ومساعدتهم على اتخاذ قرارات صحية سليمة من خلال نشر المعلومات الصحيحة والتحذير من مخاطر الممارسات الصحية الخاطئة.

كما أشار إلى الدور الحيوي للإعلام والفن في نشر التوعية الصحية عبر البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تركز على الصحة العامة وأحدث التطورات الطبية، بالإضافة إلى دمج الرسائل الصحية في الأعمال الدرامية لتعزيز فهم المواطنين بطرق غير مباشرة.

وأشاد د. أحمد طه بجهود الإعلام والفن في نشر الوعي الصحي، مشيراً إلى العلاقة التفاعلية بين الإعلام والمجتمع وتأثيرهما المتبادل في تشكيل الرأي العام وتطوير المجتمع.

الجدير بالذكر أن تحت السيطرة هو مسلسل درامي مصري من إنتاج العدل جروب في عام 2015. ويُعتبر المسلسل هو ثاني عمل تلفزيوني للمخرج تامر محسن بعد مسلسل "بدون ذكر أسماء"، كما شكل أول تعاون له مع النجمة نيللي كريم. فيما شهد المسلسل ظهور عدة وجوه جديدة آنذاك أبرزهم جميلة عوض.

وتدور أحداث المسلسل حول حياة مدمني المخدرات وتباين ردود أفعالهم تجاه المشكلات التي تواجههم، فيما يناقش المسلسل نظرة المجتمع لمدمني المخدرات وكيف يمكن لتعامل المحيطين بهم أن يؤثر بشكل سلبي أو إيجابي على حياتهم، كما يبرز المسلسل طرق العلاج من الإدمان وأهمية الدعم النفسي والمعنوي في رحلة التعافي.

يمكنكم مشاهدة صور الألبوم أعلاه للمزيد من تفاصيل التكريم..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا