الارشيف / فن / صحيفة اليوم

القوات المسلحة تختتم مشاركتها في تمرين "الأسد المتأهب 2024" بالأردن

اُختتمت في المملكة الأردنية الهاشمية، فعاليات تمرين "الأسد المتأهب 2024" بمشاركة وحدات من القوات المسلحة إلى جانب قوات دول شقيقة وصديقة، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن نجي المناصير ومدير الأركان المشتركة للقوات المشتركة اللواء الطيار الركن محمد بن ظافر الأحمري وعدد من كبار القادة العسكريين بالدول المشاركة.
وشاركت وحدات القوات المسلحة بمختلف أفرعها (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي) بقوات فعلية وضباط مخططين في التمرين إلى جانب قوات 32 دولة. للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1792347375165395082?ref_src=twsrc%5Etfw

تمرين "الأسد المتأهب"

شهد ختام التمرين، عدد من السيناريوهات القتالية، حيث نُفذت عدد من السيناريوهات التي تحاكي التهديدات والتحديات المستجدة في المنطقة وسط تحذيرات كبيرة تتعلق بأمن الحدود والإرهاب ومخاطر أخرى.
ونفذت وحدات القوات المسلحة خلال التمرين تدريبات ميدانية لتعزيز مفهوم العمل المشترك، تضمنت عمليات الاستهداف المشترك، والدفاع الجوي الصاروخي، وعمليات مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة، بالإضافة إلى عمليات تحرير الرهائن، وعمليات الدفاع والهجوم بالآليات والدبابات، والعمليات السيبرانية، وعمليات المعلومات والاتصالات الإستراتيجية.
وأقيمت على هامش التمرين، ندوة "كبار القادة"، قدمت فيها القوات المسلحة محاضرة عن "الحروب الحديثة وتأثيرها وتأهيل وإعداد القيادات العسكرية العليا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا