الارشيف / فن / صحيفة اليوم

لجنة استقصاء وبائي للتحقيق في ”التسمم الغذائي“ بحفر الباطن

كشفت أمانة محافظة عن تشكيل لجنة استقصاء وبائي للتحقيق في حالات اشتباه بالتسمم الغذائي رُصدت أمس السبت، ويُشتبه في أن مصدرها إحدى المنشآت التجارية بالمحافظة.
وأكدت الأمانة لها أنها اتخذت إجراءات احترازية صارمة فور ورود بلاغ من ، حيث قامت فرق الرقابة الصحية بسحب عينات من المنشأة المشتبه بها وإرسالها إلى مختبر الأمانة للتأكد من سلامتها.
وأوضحت الأمانة أنه تم إغلاق المنشأة احترازياً لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية، والتي تستغرق عادةً من 3 إلى 5 أيام.
وبينت ان لجنة الاستقصاء الوبائي تضم ممثلين من المحافظة والأمانة ووزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء، وستعمل على تحديد أسباب التسمم وتحديد المسؤوليات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المنشأة المخالفة وفق دليل عقوبات حوادث التسمم الغذائي.
ودعت الأمانة المستهلكين إلى التعاون معها بالإبلاغ عن أي مخالفات للسلامة العامة في المنشآت الغذائية، من خلال الاتصال على الرقم 940 أو عبر ”بلدي“.
وجددت الأمانة تأكيدها على حرصها الشديد على تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة في المنشآت الغذائية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين.
وكانت أمانة محافظة حفر الباطن، رصدت أمس السبت، بالتعاون مع الجهات المختصة حالات اشتباه تسمم غذائي، ويشتبه في أن يكون مصدرها أحد المنشآت التجارية.
واتخذت الفرق الميدانية للرقابة الصحية ومختبر الأغذية بأمانة حفرالباطن، التدابير اللازمة وفق البروتكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، من سحب للعينات للتأكد من الأسباب، وإغلاق المنشأة احترازياً لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.
وما زالت الأمانة تعمل بكافة أجهزتها الرقابية لاستمرار الجولات الرقابية وفق أعلى المعايير للحفاظ على السلامة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا