ذكرى وفاة المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم .. تعرف على سبب شهرته

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل الجمعة، 3 ديسمبر، الذكرى الثانية على وفاة المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، الذى وضع لنفسه طريقة مختلفة ومميزة في الغناء الشعبى على مدار مشواره الغنائى، حيث ولد شعبان عبدالرحيم في حي الشرابية في القاهرة في العام 1957 باسم "قاسم" واختارت أسرته له اسم شعبان لكونه ولد في شهر شعبان.

بدأت حياة شعبان عبد الرحيم العملية بالعمل مكوجى وفى نفس الوقت يغنى في الأفراح الشعبية بالمنطقة التي يسكن فيها، وسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وأنتج له شريطا مقابل مائة جنيه، دون أن يدرك أنهم يستغلونه ويبيعون أشرطته بعشرات الآلاف، إلا أنه استطاع الوصول الى الشهرة من خلال شريط "أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ ".

ازدادت شهرة شعبان عبد الرحيم بعد تقديمه أغنية "أنا بكره إسرائيل" حيث كتبت عنه وكالات أنباء عالمية، وبعدها انتشر بشكل أكبر بعدما غنى أغنية "هابطل السجاير".، وتسببت التيمة التي يغنى بيها في تميزه عن باقى المطربين حيث اعتمد على لزمته الشهيرة "اييييييه" وتيمة واحدة في اللحن الأمر الذي منحه كثيرا من الشهرة في الفترة التي ظهر فيها.

اقتحم شعبان عالم السينما وشارك في عدة أفلام منها "مواطن ومخبر وحرامي" و"فلاح في الكونجرس" و"أشرف حرامي" و"رشة جريئة"، كما شارك في عدة منها تامر وشوقية وصبيان وبنات وأحلام مؤجلة وسامحوني ماكانش قصدي، كما شارك في مسرحيات منها (دو رمي فاصوليا) و(مرسي عاوزكرسي).

رحل شعبان عبد الرحيم عن عالمنا يوم 3 ديسمبر من عام عن عمر يناهز 62 عاماً، حيث تدهورت صحته فجأة، وتم إدخاله غرفة الإنعاش لإسعافه إلا أن حالته تدهورت سريعا وتوقفت عضلة القلب وتوفي، وقبل وفاته بشهر ونص كان قد تم نقله إلى المستشفى بسبب معاناته من كسر في الحوض والساق وعظام القدم، أدى ذلك إلى جلوسه على كرسي متحرك.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة