الارشيف / فن / سيدتى

صناع "مندوب الليل" يكشفون لـ«سيدتي» عن كواليس العمل: الفكرة بدأت مع جائحة

أعده للنشر - سيد أحمد

"مندوب الليل" من الأفلام التي عُرضت خلال فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي انطلقت الخميس الماضي بمدينة ، وسْط حضور عدد كبير من نجوم ومشاهير العالم والوطن العربي.
«سيدتي» أجرت حواراً مع صنّاع وأبطال "مندوب الليل"؛ للتعرُّف أكثر على كواليس العمل.

علي الكلثمي: أجرينا أبحاثاً ميدانية من أجل مندوب الليل


وقال مخرج الفيلم علي الكلثمي، إن فكرة الفيلم جاءت خلال فترة جائحة ، وبها تواجد العديد من المناديب باعتبارهم شريان الحياة في هذا الوقت، ووقتها تذكّر بعض المواقف التي سيطرت عليها روح العزيمة، سواء من مشاهير الفن أو الرياضة، أو حتى من الأشخاص والمواطنين العاديين؛ منوهاً على أنه تعوّد على كتابة العديد من الأعمال القصيرة، بعضها كان بمشاركة محمد القرعاوي، إلا أن فيلم مندوب الليل جعلهم يقومون بالعديد من الأبحاث الميداينة في مدينة أثناء التحضير له.
أما عن اختيار الفنان محمد الدوخي في الفيلم، أوضح الكلثمي أنه أثناء التحضير لفيلم "مندوب الليل"، كان الفنان محمد الدوخي في دائرة حساباته؛ لكونه فناناً مميزاً ورائعاً، ورغم أنه فنان كوميدي، إلا أنه شعر وقتها بأن أيّ فنان كوميدي، لديه شيء من الحزن، وهذا ما تحقق خلال أحداث الفيلم.

محمد الدوخي: مندوب الليل أدخلني في أجواء درامية

ومن جانبه، عبّر الفنان محمد الدوخي عن سعادته بالمشاركة في فيلم "مندوب الليل"؛ مشيراً إلى أن العمل لم يكن سهلاً؛ لأن عدد ورق النص وصل إلى 190صفحة.. مكملاً: "190 صفحة كانت قراءتها غريبة، كأنك تقرأ دراما".
أما عن شخصية فهد، والتي قدّمها خلال أحداث الفيلم، قال عنها: "فهد شخصية بسيطة، وهو مواطن من الشعب".

سارة طيبة: تجربة مميزة

بينما قالت الفنانة سارة طيبة عن مشاركتها في الفيلم، إن أغلب مشاهدها كانت بداخل غرفة الأستوديو؛ لافتة إلى أن التعاون مع علي الكلثمي ممتع؛ لأنه يعتمد على الارتجال، وهذا ما حدث مع شخصيتي في هذا العمل؛ حيث ارتجلت في العديد من مشاهده.
واستطردت قائلة: "تجربة مميزة، وفريق العمل كله رائع، وعلي الكلثمي مخرج تمنّيت العمل معه منذ سنوات".

اقرأ المزيد.. براء عالم لـ«سيدتي»: فيلم "حوجن" أرهقني على المستوى الجسدي

محمد القرعاوي: علي الكلثمي أصر على تقديمي شخصية المدير

وتحدّث الممثل والمؤلف محمد القرعاوي، عن تجربته مع المخرج علي الكلثمي؛ قائلاً.. إن هذه هي المرة الأولى التي يشتركان فيها سوياً في كتابة فيلم طويل.
وأشار إلى أن: "الكلثمي" أصرّ على تقديمي شخصية "المدير" خلال أحداث الفيلم، وهي شخصية مهمة من الناحية الكتابية؛ لأنها تحرّك بطل الفيلم لاتخاذ قرارت معينة في القصة.. مضيفاً: "التجربة كانت تحدياً كبيراً، ولكنها كانت جميلة في نفس الوقت".
الجدير بالذكر، أن فيلم "مندوب الليل"، منتظَر عرضه في دُور السينما يوم 14ديسمبر الحالي، والفيلم شارك حتى الآن في نحو 5 مهرجانات سينمائية حول العالم، قبل أن يتم عرضه في الدورة الحالية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

قصة فيلم "مندوب الليل"

ويأتي فيلم "مندوب الليل" من تأليف وإخراج علي الكلثمي، وتدور أحداث الفيلم من خلال مزيج من الدراما والتشويق، حول شخصية الشاب "فهد القضعاني" في الثلاثينيات من عمره والأعزب المضطرب، والذي يتوه كل ليلة وحيداً مهموماً بشوارع الرياض، وبين فقدان العاطفة والخوف من ضياع وظيفته وتوصيل الطلبات، تأتي كل تلك الأسباب لتدفعه للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه أيّ شيء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا