الارشيف / سيارات / مصر اليوم

 ارتفاع صادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة والكهربائية 69% في العام الماضي

قال تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات"، الجمعة، إن صادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة والكهربائية زادت 69% العام الماضي من حيث القيمة لتبلغ 42 مليار يورو (44.26 مليار دولار) متفوقة على الواردات لسنة ثانية.

زادت صادرات السيارات الهجينة غير ذات القابس إلى 22.9 مليار يورو عام 2021، وزادت صادرات السيارات الكهربائية بالكامل إلى 12.3 مليار يورو والسيارات الهجينة ذات القابس إلى 6.8 مليار يورو.

وقال يوروستات إن القيمة الإجمالية للواردات زادت 40% إلى 29 مليار يورو، وبلغت قيمة واردات السيارات الهجينة غير ذات القابس 11.8 مليار يورو، وفق رويترز.

وتفوقت الصادرات على الواردات في عام 2020 بعد تخلفها‭‭ ‬‬عنها العام السابق.

وكانت أكبر وجهة لصادرات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة غير ذات القابس والسيارات الكهربائية بالكامل، حيث استقبلت 26% و28% من إجمالي صادراتهما على الترتيب، تليها النرويج والولايات المتحدة.

وذهبت نسبة كبيرة من صادرات السيارات الهجينة ذات القابس إلى بريطانيا والصين والولايات المتحدة.

وكانت هي سوق المنشأ لما نسبته 23% من واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات الهجينة غير ذات القابس في 2021.

وبالنسبة للسيارات الكهربائية بالكامل، استورد الاتحاد 43% من الواردات من بينما استورد معظم السيارات الهجينة ذات القابس من الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضا

فولكس فاغن تطرح آي دي4 الكهربائية في الأسواق قريبًا

فولكس فاغن تدرس تصنيع السيارات الطائرة في الصين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا