«علم» تشتري أسهم «تبادل» من «الاستثمارات العامة»

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت شركة العلم لأمن المعلومات «عِلم»، أمس، عن توقيعها اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على كامل أسهم الشركة لتبادل المعلومات إلكترونياً «تبادل» من صندوق الاستثمارات العامة، إذ يخضع إتمام الصفقة لشرط الحصول على جميع الموافقات النظامية.

وعند إتمام الصفقة، ستصبح «تبادل» شركة مملوكة بالكامل لشركة «عِلم»، وستحتفظ بعلامتها التجارية وهويتها، كما ستواصل الإدارة التنفيذية الحالية لشركة «تبادل» إدارة تشغيلها، وتقديم التقارير إلى مجلس إدارتها.

ومن المرجح أنه سينتج عن الصفقة أوجه تعاون مهمة وفرص النمو المحتمل وتسريع تحقيق الأهداف الإستراتيجية الشاملة للشركتين، كما ستتاح الفرصة لكل من شركة «عِلم» و«تبادل» الاستفادة من نقاط القوة المتكاملة بينهما، إلى جانب تعزيز القدرة التنافسية والخبرة لإنشاء كيان متكامل يضيف إلى كامل سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية في المملكة.

وعن دور الصندوق، قال متحدث رسمي من صندوق الاستثمارات العامة: «كمستثمر نشط؛ يلتزم صندوق الاستثمارات العامة بتعزيز نمو شركات محفظته عبر تطوير شراكات وفرص فيما بينها، وذلك بهدف جعلها شركات وطنية ريادية تسهم بإيجاد الأثر الاقتصادي الإيجابي، ولذا ستثمر هذه الصفقة عبر دمج سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية إلى تأسيس منظومة إستراتيجية تقنية متكاملة».

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» الدكتور عبد الرحمن الجضعي، أن الصفقة تمثل أهمية كبرى لشركة «عِلم»، وسنتمكن من خلالها إلى استمرار نمو منتجاتنا وحلولنا الرقمية المتخصصة لقطاعي النقل والمالية، وستثمر الشراكة بين «عِلم» و«تبادل» إلى إنشاء كيان متكامل يلبي جميع احتياجات القطاع اللوجستي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق