نيفين جامع : تسوية دعم المصدرين في أقل من 6 أشهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة ، أن الرئيس عبد الفتاح أعطى توجهات للحكومة بسرعة الانتهاء من تسوية دعم المصدرين خلال أقل من 6 أشهر.
اضافة اعلان

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي اجتمع مؤخراً مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية وعدد من البنوك الوطنية من أجل توفير الدعم للمصدرين.

جاء ذلك خلال الندوة الرقمية التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بعنوان: "مستقبل الصناعة ودور الدولة في دعم القطاع الإنتاجي"، مساء الخميس من خلال زووم. 

وأشارت إلى أن نسب صرف المساندة التصديرية في الفترة الماضية من جائحة زادت من 10% إلى 30% من إجمالي الدعم فيما بلغ إجمالي ما تم صرفه 5 ملايين جنيه.

وأضافت أن الوزارة تدرس حاليا وضع آليات جديدة للمساندة التصديرية من خلال حوافز غير نقدية لبعض القطاعات ومنها دعم الشحن والاشتراك في المعارض الرقمية ومنصات الترويج للصادرات في والخارج.

وأوضحت نيفين جامع، أن ملف الصادرات من أكثر الملفات التي تدعمها الدولة حالياً نظراً لأهميتها في توفير النقد الأجنبي من خلال تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوصول إلى حجم صادرات 100 مليار دولار.

ولفتت إلى أن الوزارة عقدت اجتماعات مع 13 مجلس تصديري بجانب تكليف مكاتب التمثيل التجاري بالخارج بتوفير فرص تسويقية وتصديرية والتواصل مع المجتمع الصناعي المحلي لدفع الصادرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق