رغم التأكيد بعدم تكرارها.. لماذا تضرب الأمطار القاهرة الجديدة كل عام؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لماذا تضرب الأمطار كل عام منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة رغم تحذيرات الدكتور عاصم الجزار الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بفرض حالات الطوارئ قبل قدوم موسم الشتاء بشهور طويل وتأكيد جهاز القاهرة الجديدة أن الوضع تحت السيطرة ولا خوف من الأمطار خلال فصل الشتاء الحالي. اضافة اعلان

القاهرة الجديدة التي تحتل نصيب الأسد بين المدن الجديدة في الإقبال على شراء الشقق السكنية والأراضي من قبل المستثمرين أصبحت طاردة لسكانها خلال موسم الشتاء

تكدس مياه الأمطار في الشوارع لمستويات مرتفعة، مشهد يتكرر في منطقة التجمع مع كل موجة للأمطار تشهدها البلاد، والتي كان آخرها موجة السيئ التي تعيشها .

سكان القاهرة الجديدة أكدوا أن سبب تكدس الأمطار في منطقة التجمع أو غيرها من المناطق بصفة متكررة، يعني عدم وجود شبكة صرف لمياه الأمطار في هذه المناطق، موضحين أن تكدس المياه لا علاقة له سواء كانت هذه المنطقة منخفضة من الأرض أم لا.

ويرى حسين جمعة المهندس الاستشاري أن حل مشكلة تكدس مياه الأمطار يكمن في وضع زمني، لإنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار لمناطق التجمع وغيرها المعروفة بالغرق الدائم خلال الأمطار.

موضحًا أن تخطيط الطرق الجديدة لا بد أن يشمل "ميولًا في الاتجاه العرضي والطولي"، وهو يعني وجود نسبة ميل هندسية حتى تسمح بتحرك المياه تجاه بالوعات صرف مياه الأمطار، بالإضافة إلى تواجد بالوعات صرف مياه الأمطار في منطقة أعمق بجانب الأرصفة، موزعة هندسيًا، بالإضافة أن تكون شبكة الصرف ملائمة لطبيعة استهلاك المنطقة، وحجم سقوط الأمطار.

واستدعى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر الجديدة حاليًا، الرئيس السابق لجهاز القاهرة الجديدة، للحضور إلى القاهرة الجديدة في مهمة مؤقتة لمعاونة الجهاز في تدارك آثار الأمطار العنيفة التي شهدتها المدينة الماضي ثم تم تكليف المهندس أمين غنيم لرئاسة المدينة، ورغم ذلك لم يتم التغلب على أزمة الأمطار في المدينة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق