بـ100 مليون يورو.. البنك الأهلي والوكالة الفرنسية يوقعان تسهيل ائتماني

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع البنك الأهلي المصري ووكالة التنمية الفرنسية، الخميس 26 نوفمبر ، اتفاقية تسهيل ائتماني جديدة بقيمة 100 مليون يورو لتوسيع فرص التمويل للمشروعات المتعلقة بحماية المناخ والتنمية المستدامة في .

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، إن عقد التسهيلات الممنوح من الوكالة الفرنسية للتنمية يندرج في إطار التعاون والشراكة بين البنك الأهلي المصري والوكالة الفرنسية للتنمية، والذي يعود تاريخه إلى عام 2010، حيث سيتيح التسهيل توجيه البنك للتمويل والدعم المالي اللازم لتنفيذ الاستثمارات المتوافقة بالكامل مع أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على والمناخ النظيف.

وأوضح عكاشة، أن ذلك تم في إطار الخطة العالمية "التحول نحو نظم مالية ملائمة مناخيًا"، بما في ذلك التمويل المقدم من صندوق المناخ الأخضر، وهي جزء من استراتيجية البنك الدولي لدعم خطة مصر 2030، وذلك يدل على أن البنك الأهلي المصري يهتم بشكل متزايد بهذا الملف الحيوي والذي بدأ منذ عقود.

اقرأ أيضا: عاجل | رأس المال السوقي يخسر 3 مليارات جنيه في نهاية تعاملات...

وأشار عكاشة إلى أن البنك حريص على تعزيز العلاقة القوية والفعالة التي أقيمت بين الطرفين لدعم النمو الاقتصادي المستدام، حيث تعد الاتفاقية الأحدث في سلسلة من الاتفاقيات التي تهدف إلى معالجة القضايا البيئية والاجتماعية وتنفيذ معايير الحوكمة، مؤكدا على تطلع البنك إلى توسيع نطاق الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية إلى جانب تعزيز قدرات التمويل المناخي لديه وزيادة الاستثمارات المتصلة بمواجهة آثار تغير المناخ.

وأكد فابيو جرازي، على اهتمام الوكالة الفرنسية بهذا التمويل، لا سيما بالنظر إلى عملية التحول واسعة النطاق الجارية على مستوى النظام المالي العالمي، والتي يجب أن تكون سريعة وفعالة نحو معايير التنمية المستدامة.

وأشار إلى ما تمت مناقشته في "قمة التمويل المشترك" الأخيرة، والتي أكدت على أهمية العمل مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأهلي المصري لدعم الاستثمارات المتعلقة بالمناخ من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام في مصر على المدى الطويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق