الأربعاء.. المالية يفتتح قمة الاقتصادية بحضور عدد من الوزراء

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفتتح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نيابة عن رئيس الوزراء، قمة الاقتصادية يوم الأربعاء المقبل، التي تعقد للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضا: اقتصادية قناة السويس: سنُصدر القطارات للأسواق الإفريقية

ويكون من أصحاب الكلمة الأولى في افتتاحية القمة، الدكتور محمد معيط، المالية، والمهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لعرض الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

ويكون ضمن الحضور في فعاليات القمة، المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وتنعقد الجلسة الأولى تحت عنوان "دور البنوك في دعم الاقتصاد والتحول الرقمي والشمول المالى في ظل أزمة كورونا".

وتناقش أولى جلسات قمة مصر الاقتصادية، صمود الاقتصاد المصرى أمام جائحة كورونا الإصلاح، وتستعرض الفرص والتحديات، وكيف دعمت البنوك الاقتصاد المصرى في ظل انتشار جائحة كورونا، فضلا عن أثر الأزمة على قطاع المدفوعات الرقمية والشمول المالى والتحول الرقمى، حيث تشمل القمة 3 جلسات رئيسية تناقش القضايا المطروحة في أهم القطاعات الاقتصادية في الوقت الحالي، وهي القطاع المصرفي والاستثماري وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري.

وتناقش الجلسة الثانية لقمة مصر الاقتصادية، حول الاتصالات وﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت، وتستضيف رؤساء شركات المحمول منهم محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة " مصر"، والمهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة " "، والمهندس ياسر شاكر عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة "اورنچ مصر"، المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة " مصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق