الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

الكيرم والضومنة..  "أنورت ليالينا" تتيح فرصة ممارسة الألعاب الشعبية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلقت وزارة الثقافة في موسم فعالية "أنورت ليالينا" لهذا العام 1445ه متضمنة باقةً من الألعاب الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تقام طيلة أيام الشهر الكريم في كلاً من وجدة والدمام.
وتحيي الوزارة الموروث الثقافي التاريخي المرتبط بهذا الشهر عبر تلك الألعاب، وتعكس خصوصيته لدى المجتمع ، والتي توارثها جيلاً بعد جيل.
وأتاحت الوزارة لزوار فعالية "أنورت ليالينا" المقامة في المدن الرئيسية فرصة ممارسة الألعاب الشعبية مثل "الكيرم" و"الضومنة" والتي تحظى كلا منهما بأهمية بالغة في المجتمع السعود.


مميزات الألعاب الشعبية

تتميز "الكيرم" ببساطتها وعمقها فهي تتجاوز التسلية والترفيه لتعزز الترابط الأسري والاجتماعي من خلال التجمع حول اللعبة في ليالي رمضان، وتنمية المهارات الفكرية والقدرة على التخطيط واتخاذ القرارات، أما لعبة الضومنة والمعروفة بلعبة الدومينو عالمياً فتتميز بالحاجة إلى التخطيط والتحليل والتنبؤ، ولا زالت تحتفظ بمكانتها على مر السنين من قبل الصغار والشباب وكبار السن.

وقدمت وزارة الثقافة البطولات الرياضية والألعاب التي تستهوي المجتمع كبطولة موسم رمضان التصنيفية للبادل للناشئين في الاحساء، وأيضاً بطولة البادل للنساء في الرياض، وبطولة الألعاب الإلكترونية في والاحساء وبطولة الريشة الطائرة للناشئين والنساء والرجال في الرياض، وبطولة كرة الطائرة للنساء في الرياض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا