الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

نشاط المصانع الأمريكية يتوسع لأول مرة منذ سبتمبر 2022

عادي

2 أبريل 2024

13:25 مساء

قراءة دقيقتين

موظفون يقومون بتثبيت الكابلات على شاحنة كهربائية في نيو فيلادلفيا (رويترز)

توسع نشاط المصانع الأمريكية بشكل مفاجئ في مارس للمرة الأولى منذ سبتمبر 2022، بفضل انتعاش حاد في الإنتاج وقوة الطلب، في حين ارتفعت تكاليف المدخلات.
وارتفع مؤشر التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات بمقدار 2.5 نقطة إلى 50.3 الشهر الماضي، وفقاً للبيانات الصادرة الاثنين. وعلى الرغم من أنه بالكاد فوق مستوى 50 الذي يفصل بين التوسع والانكماش، إلا أنه أوقف 16 شهراً متتالياً من انكماش النشاط. وتجاوز مؤشر مارس جميع التقديرات في استطلاع بلومبيرج للاقتصاديين.
وانتعش الإنتاج بشكل حاد عن الشهر السابق بمكاسب قدرها 6.2 نقطة وهي الأكبر منذ منتصف عام 2020 عند 54.6، كان نمو الناتج هو الأقوى منذ يونيو 2022.
كما عاد قياس الطلبيات الجديدة للمجموعة إلى منطقة التوسع بعد انكماشه في فبراير. وانكمش مقياس التوظيف في المصانع بشكل أقل في مارس مقارنة بالشهر السابق.
وقد أعرب المديرون التنفيذيون لإدارة المشتريات والإمدادات في البلاد مؤخراً عن تفاؤلهم بشأن التوقعات الخاصة بالتصنيع. يوضح نمو الطلبيات الأكثر ثباتاً مرونة الطلب الاستهلاكي والاستثمار التجاري، ويشير إلى أن الشركات قد خطت خطوات واسعة لجعل مستويات المخزون تتماشى مع المبيعات.
وأظهرت بيانات ISM أن مخزونات المصانع تقلصت بمعدل أبطأ الشهر الماضي عما كانت عليه في فبراير، في حين انكمش مقياس مخزونات العملاء بوتيرة أسرع.
وفي الوقت نفسه، فإن تكلفة المواد والمدخلات الأخرى آخذة في الارتفاع، مما يشير إلى ضغوط تضخمية عنيدة. وارتفع مقياس الأسعار المدفوعة للمجموعة بمقدار 3.3 نقطة إلى 55.8، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2022. وفي الوقت نفسه، لم تتغير طلبات العملاء الأجانب والمتراكمة والواردات في مارس. (بلومبيرغ)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4p25ndy3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا