عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«كهرباء دبي» تحصد جائزة مشروع المياه الذكي 2024

دبي: «الخليج»

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة «مشروع المياه الذكي للعام 2024»، ضمن جوائز المياه العالمية المرموقة، وذلك عن نظام «هيدرو إنسايت» المؤتمت بالكامل، الذي يعدّ الأول من نوعه في المؤسسات الخدماتية المتخصصة في المياه على مستوى العالم.

وطوّرت الهيئة النظام المبتكر داخلياً، بالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات المطورة داخلياً لأتمتة وإدارة عمليات الشبكة الذكية، ويتيح النظام مراقبة ما يزيد على مليون عداد مياه ذكي، وتوسيع مجالات الفحص لتشمل كافة أعطال العدادات الذكية؛ حيث أسهم النظام في تقليل الوقت اللازم لفحص العدادات من 30 يوماً إلى ساعة واحدة، مما أدى لتوفير 214 مليون جالون مياه.

وأعرب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس للهيئة، عن سعادته بالفوز بإحدى أبرز الجوائز العالمية في مجال المياه، مشيراً إلى أن الجائزة تأتي تقديراً لأحد أكبر مشاريع البنية التحتية المتقدمة لعدادات المياه الذكية في العالم.

وقال: «نعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحقيق الاستراتيجية المتكاملة لإدارة الموارد المائية في دبي 2030، ونواصل من خلال الشبكة الذكية تطوير بنيتنا التحتية المتقدمة لإدارة المرافق والخدمات عبر أنظمة ذكية ومترابطة».

وأضاف: «نلتزم بمواصلة تعزيز مكانة الهيئة، بوصفها واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا