الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

توسع متسارع في صناعة الخدمات بالصين خلال مارس

عادي

7 أبريل 2024

11:39 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

موظفون يعملون في مركز توزيع البريد الجوي التابع للبريد الصيني في قوانغتشو

موظفون يعملون في مركز توزيع البريد الجوي التابع للبريد الصيني في قوانغتشو

أظهرت نتائج أحدث البيانات الصادرة بشكل مشترك عن الهيئة الوطنية للإحصاء والاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات توسعاً متسارعاً في صناعة الخدمات الصينية في مارس 2024، ما انعكس على ارتفاع مؤشر النشاط التجاري الذي يتتبع أداء الصناعة.
وبحسب البيانات الصادرة، سجّل مؤشر النشاط التجاري لصناعة الخدمات في مارس الماضي 52.4%، بزيادة 1.4 نقطة مئوية مقارنة بالشهر الأسبق. وتشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما تعكس الانكماش فيما لو كانت أقل من ذلك. وتمثل القراءة في مارس أيضاً الشهر الثالث على التوالي الذي يسجل فيه المؤشر نمواً.
وعلى صعيد قطاعات محددة، جاءت المؤشرات الفرعية لقطاعات الخدمات البريدية، وخدمات الاتصالات والإذاعة، وخدمات البث التلفزيوني والفضائي، وقطاعات الخدمات النقدية والمالية، جاءت ضمن نطاق أداء جيد بقراءة لا تقل عن 60%، فيما نما إجمالي حجم الأعمال لهذه القطاعات بسرعة أيضاً، حسب ما كشفت البيانات.
وفي الوقت نفسه، أكدت البيانات أن المؤشرات الفرعية للنشاط التجاري لقطاعات مثل تجارة الجملة والنقل بالسكك الحديدية وخدمات التأجير والأعمال بلغت 53% وما فوق.
وقال تشاو تشينغ خه، كبير الإحصائيين في مركز مسح الخدمات التابع للهيئة الوطنية للإحصاء، إنه وبناء على تحليل توقعات السوق، فإن معظم الشركات في صناعة الخدمات متفائلة حيال آفاق النمو المستقبلي للسوق.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/uy39hxcw

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا