الارشيف / اقتصاد / اكادير 24

هبوط أسعار النفط مع تراجع التوترات في الشرق الأوسط

أكادير24 | Agadir24/ وكالات 

شهدت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الاثنين، مع تراجع مخاوف الأسواق من التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، المصدر الرئيسي للنفط في العالم.

وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينيتش، تراجعت العقود الآجلة للخام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.58% لتصل إلى 85.54 دولار للبرميل. بينما انخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.61% لتصل إلى 89.70 دولار للبرميل، وذلك وفقًا لبيانات التداولات.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الخام قد شهدت ارتفاعًا خلال نهاية الأسبوع الماضي، حيث أنهت عقود “برنت” التداول فوق مستوى 91 دولارًا للبرميل، مدعومةً بالتوترات في الشرق الأوسط.

العوامل المؤثرة على انخفاض أسعار النفط:

تراجع التوترات في الشرق الأوسط: ساهم انحسار التوترات في المنطقة في تخفيف مخاوف المستثمرين من حدوث انقطاع في إمدادات النفط، مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

زيادة الإنتاج من قبل الولايات المتحدة: تعمل الولايات المتحدة على زيادة إنتاجها من النفط، مما يُساهم في زيادة المعروض في السوق وبالتالي انخفاض الأسعار.

مخاوف من الركود الاقتصادي: تثير المخاوف من حدوث ركود اقتصادي عالمي مخاوف بشأن الطلب على النفط، مما يُؤثر سلبًا على الأسعار.

التوقعات المستقبلية:

يصعب التنبؤ بدقة بمسار أسعار النفط في المستقبل، حيث تعتمد على العديد من العوامل، مثل:

التطورات السياسية في الشرق الأوسط: قد تُؤدي أي تطورات مُفاجئة في المنطقة إلى ارتفاع أسعار النفط مرة أخرى.

سياسة الإنتاج من قبل أوبك+: قد تُؤثر قرارات منظمة أوبك+ بشأن الإنتاج على مستويات المعروض وبالتالي على الأسعار.

الأوضاع الاقتصادية العالمية: سيُؤثر مسار الاقتصاد العالمي على الطلب على النفط وبالتالي على الأسعار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا