الارشيف / اقتصاد / ارقام

مطار حمد الدولي ينتزع لقب أفضل مطارات العالم

تصدر مطار حمد الدولي في الدوحة قائمة أفضل المطارات في العالم لعام 2024 متفوقًا على مطار "شانغي" في سنغافورة، حسب تصنيف شركة الأبحاث التي يقع مقرها في لندن "سكاي تراكس" الذي يعتمد على مسح لآراء المسافرين.

 

واعتمد التصنيف على الاستبيانات المرسلة للمسافرين في الفترة بين أغسطس ومارس من العام الحالي، والتي استطلعت الآراء حول خدمات المطارات الرئيسية مثل تجارب تسجيل الوصول، وتخليص إجراءات الهجرة والتسوق، وغيرها.

 

وهي المرة الثالثة التي ينتزع فيها مطار حمد الدولي صدارة التصنيف، بعدما فاز بلقب أفضل مطارات العالم في عامي 2021 و2022، بينما صنفت "سكاي تراكس" مطار شانغي كأفضل المطارات 12 مرة من قبل.

 

 

وارتفع تصنيف مطار "هونج كونج" 22 درجة ليحتل المركز الحادي عشر بعد تعافي المدينة من وباء "كوفيد-19"، وارتفاع عدد الركاب، بينما تراجع ترتيب مطار "جون إف كينيدي" في نيويورك خمسة مراكز إلى الترتيب الـ93، وصعد مطار هيثرو مركزًا واحدًا إلى الترتيب الحادي والعشرين.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

كما صنف مطار حمد الدولي كأفضل مطار للتسوق، وتم تصنيف مطار شانغي كأفضل مطارات العالم لخدمات الهجرة.

 

وحصل مطار "إنتشون الدولي" في كوريا الجنوبية -الذي ارتفع من المركز الرابع في العام الماضي- على لقب أكثر المطارات ملاءمة للعائلات، وتم تكريم مطار "ناريتا الدولي" لخدمة العملاء التي يقدمها وحصل على لقب "أفضل موظفي المطارات في العالم".

 

أفضل مطارات العالم

الترتيب

 

المطار

 

الدولة

01

 

حمد الدولي

 

قطر

02

 

شانغي

 

سنغافورة

03

 

إنتشون الدولي

 

كوريا الجنوبية

04

 

طوكيو هانيدا الدولي

 

05

 

طوكيو ناريتا الدولي

 

اليابان

06

 

باريس شارل ديغول

 

فرنسا

07

 

دبي الدولي

 

08

 

ميونخ الدولي

 

ألمانيا

09

 

زيورخ الدولي

 

سويسرا

10

 

إسطنبول الدولي

 

تركيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا