الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

159 شركة عالمية تتسابق إلى دبي منذ 2021

دبي: خالد موسى

واصلت دبي تعزيز مكانتها مركزاً مفضلاً لكبرى الشركات العالمية، ووجهة للاستثمارات العالمية الباحثة عن فرص النمو والازدهار، خلال السنوات الثلاث الماضية، بفضل الاستثمارية المستقرة، والتسهيلات والحوافز المقدمة للشركات، والموقع الجغرافي المميز الذي يشكل صلة وصل بين الشرق والغرب.

وبين عامي 2021 و2023، نجحت دبي في استضافة 159 مقراً جديداً للشركات العالمية، بحسب بيانات التقارير السنوية الصادرة عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، تحت عنوان: «تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي».

وحافظت دبي على مكانتها كمركز رائد للمقرات الجديدة مع جذبها 60 مقراً في ، متجاوزة سنغافورة ولندن، اللتين لديهما 40 و31 مقراً على التوالي.

وخلال 2022، اجتذبت دبي 56 مقراً رئيسياً للشركات العالمية، وهو أعلى رقم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأعلى رقم عالمياً، متفوقة على كل من سنغافورة ولندن (53 و50 مقراً رئيسياً على التوالي).

وفي عام 2021، اجتذبت دبي 43 مقراً رئيسياً، لتتصدر التصنيف الإقليمي لهذه الفئة وتحتل المرتبة الثانية عالمياً، خلف سنغافورة، متفوقة على مدن كبرى مثل لندن ونيويورك، في استضافة مقار عالمية، وإقليمية، لشركات عالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا