الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

‏سوق أبوظبي العالمي و«هاكن» يوقعان اتفاقية معايير أمن البلوك تشين

أبوظبي: «الخليج»

وقّع سوق أبوظبي العالمي وشركة هاكن، المتخصصة في مجال التدقيق الأمني لتقنية البلوك تشين، مذكرة تفاهم لوضع معايير جديدة لأمن البلوك تشين والامتثال لها، حيث تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية التعاون الفريد بين الجهتين بهدف إنشاء معيار عالمي رائد لتقييم الأمن في قطاع البلوك تشين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي مع شركة هاكن لتطوير معايير الأمان وحلول المراقبة على طول السلسلة، وذلك في ما يتعلق بإطار عمل تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات في سوق أبوظبي العالمي، بما يضع كلاً من سلطة التسجيل وهاكن في طليعة مشهد تعزيز المنظومة الشاملة لأمن البلوك تشين. ولا يسلط هذا التعاون الضوء على دور سوق أبوظبي العالمي في ابتكار الأطر التنظيمية وحسب، بل يؤكد أيضاً على التزام هاكن بتعزيز أمن البلوك تشين على مستوى العالم.

وتضم أبرز مجالات التعاون بحسب مذكرة التفاهم، تطوير معايير الأمن والامتثال، ووضع ترتيبات متطورة لمراقبة تقنية السجلات الموزعة للمؤسسات، وتطوير حلول المراقبة المعززة بالذكاء الاصطناعي.

في هذا السياق، قال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «نلتزم في سوق أبوظبي العالمي بوضع معايير عالمية متكاملة في مجال الامتثال التنظيمي من خلال الاستفادة من قدرات تقنية البلوك تشين والذكاء الاصطناعي. وتعكس شراكتنا مع هاكن نهجنا المبتكر والتزامنا بتحقيق التميز. وإننا نقدم في سوق أبوظبي العالمي، من خلال دمج التقنيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، نموذجاً تنظيمياً متميزاً يعزز الشفافية والأمن والثقة في المشهد الرقمي. حيث يمثل هذا الاتفاق دفع حدود الابتكار في مجال تقنيات المراقبة، وإننا فخورون بقيادة هذا التطور اللافت في القطاع».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا