الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«نيكاي» يرتفع مع تمسك بنك بالتيسير النقدي

عادي

26 أبريل 2024

12:00 مساء

قراءة دقيقتين

«نيكاي» يرتفع مع تمسك بنك اليابان بالتيسير النقدي

«نيكاي» يرتفع مع تمسك بنك بالتيسير النقدي

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني، الجمعة، بعدما اختار بنك اليابان المركزي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعاً على نطاق واسع، وقال إن ظروف التيسير النقدي من المرجح أن تستمر في الوقت الحالي.
وصعد نيكاي 0.8 في المئة إلى 37934.76 نقطة عند الإغلاق بزيادة 0.4 في المئة عن الجلسة الصباحية بعد أن أعلن بنك اليابان قراره بشأن السياسة النقدية خلال فترة الراحة في منتصف النهار.
وربح المؤشر أكثر من واحد في المئة خلال الجلسة وتجاوز الحاجز النفسي عند 38 ألف نقطة، لكنه لم يتمكن من الاحتفاظ بهذا الزخم.
وسجل المؤشر صعوداً أسبوعياً بنسبة 2.3 في المئة ليعوض جزءاً من خسائر الأسبوع السابق حين انخفض 6.2 في المئة وسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ يونيو/حزيران 2022.
وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.86 بفي المئة عند الإغلاق بارتفاع 2.3 في المئة أيضاً في الأسبوع.
وحقق قطاع العقارات أفضل أداء على المؤشر نيكاي بفضل التوقعات باستمرار أسعار الفائدة منخفضة وصعد سهم ميتسوي فودوسان 3.6 في المئة.
وظلت أسهم شركات التكنولوجيا في منطقة الارتفاع مقتفية أثر مكاسب نظيراتها الأمريكية خلال الليل مع ارتفاع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات اثنين في المئة تقريباً على الرغم من انخفاض المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت.
وربح سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات تصنيع الرقائق اثنين في المئة تقريباً وزاد سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في الشركات الناشئة 2.35 في المئة.
وخالف سهم شركة شين-إتسو كيميكال لإنتاج السيليكون اتجاه أسهم شركات أشباه الموصلات وانخفض بأكثر من ستة في المئة بعد إعلانها أنها ستقدم علاوة ضخمة في عرض الاستحواذ على شركة ميماسو.
«رويترز»

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ypuuanub

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا