الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

شركة تابعة لـ «دريك أند سكل» تفوز بعقد بناء محطة معالجة في

أعلنت شركة دريك أند سكل إنترناشيونال، أن إحدى شركاتها التابعة وهي شركة باسافانت للطاقة والبيئة المحدودة المتخصصة في تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة المياه، عن فوزها بمشروع جديد لتصميم وبناء محطة موسعة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة الخبر بالمملكة العربية .

وحصلت الشركة على المشروع بالتعاون مع إحدى شركات المقاولات الكبرى في السعودية، لتصميم وإنشاء محطة موسعة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الخبر. ويهدف المشروع، الذي تبلغ قيمته 789 مليون ريال سعودي، أي حوالي 215 مليون دولار أمريكي، في حين تبلغ قيمة عقد شركة باسافانت (كعقد فرعي) 48 مليون دولار، إلى تعزيز البنية التحتية الحالية بشكل كبير، والمساهمة في جهود الاستدامة في المنطقة الشرقية.

ويتضمن هذا المشروع المبتكر بناء محطة متطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية تبلغ 200,000 متر مكعب في اليوم. والجدير بالذكر أنه يشتمل على تصميم وتقنيات عملية تحويل النفايات إلى طاقة، وهو ما يعدّ من بين أكبر لهذه التقنية في المملكة العربية السعودية. ويمثل ذلك تقدماً كبيراً في الإدارة المستدامة للموارد.

وأُسند إلى شركة باسافانت هندسة العمليات والمشتريات وتوريد المعدات وتركيب المحطة والإشراف على التشغيل التجريبي. وتسلط هذه الشراكة الضوء على خبرة شركة باسافانت، والتزامها بتقديم حلول مبتكرة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، وتفانيها في تطوير البنية التحتية المستدامة، ومعالجة التحديات البيئية الحرجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا