اقتصاد / صحيفة الخليج

«غلفتينر» تسهّل أول مناولة للحاويات بالسكك الحديدية في

عادي

1 مايو 2024

17:15 مساء

قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»
أعلنت شركة «غلفتينر»، مشغل الموانئ والمحطات الإقليمية ومزوّد حلول سلسلة التوريد المخصّصة والخدمات اللوجستية، تسهيل تنفيذ أول عملية مناولة ناجحة للحاويات بالسكك الحديدية من الجبيل إلى ، بما يدل على كفاءة عملياتها اللوجستية بالسعودية.
قامت الشركة، من خلال شركتها التابعة لها في ، وهي شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة، بمناولة 59 حاوية مستوردة من سفينة «إم إس سي دانيت» بنجاح، حيث تم تفريغ ومعالجة هذه الحاويات بكفاءة، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، وأبحرت السفينة في اليوم التالي للعملية.
تم الاحتفال بالتنفيذ الناجح لعملية المناولة الأولى باستخدام السكك الحديدية في مراسم خاصة بمحطة الجبيل للحاويات، بحضور ممثلين من «الهيئة العامة للموانئ السعودية» (موانئ)، و«شركة الخطوط الحديدية السعودية»، و«إم إس سي»، و«الجمارك السعودية»، الذين شهدوا بدقة التعامل مع الحاويات المستوردة، التي تم تحميلها على قطار الشحن المتجه إلى الرياض.
وأعرب تيم هاس، الرئيس التنفيذي للعمليات في «غلفتينر»، عن رضاه التام عن العملية، مشيراً إلى أنها تمت بسلاسة فائقة وأنجزت في أقل من 24 ساعة، قائلاً: «أظهر فريقنا المتخصص كفاءة عالية في التعامل مع السفينة ومناولة 59 حاوية مستوردة وتجهيزها لنقلها عبر السكك الحديدية، ما يعكس التزامنا المستمر بالتميز في المجال اللوجستي وسلسلة التوريد في السعودية والمنطقة».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3ybb7sha

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا