اقتصاد / صحيفة الخليج

«غوغل» تسرّح 200 موظف أساسي وتنقل مناصب للهند والمكسيك

عادي

2 مايو 2024

12:56 مساء

قراءة دقيقتين

«غوغل» تسرّح 200 موظف أساسي وتنقل مناصب للهند والمكسيك

إعداد: خنساء الزبير
قبل صدور تقرير أرباح الربع الأول الصادر في 25 إبريل/نيسان، قامت شركة «غوغل» وفقاً لما ذكرت شبكة «سي ان بي سي»، بتسريح ما لا يقل عن 200 موظف من فرقها في «الوحدة الأساسية»، في عملية إعادة تنظيم ستشمل نقل بعض الأدوار إلى الهند والمكسيك.
وهذه الوحدة؛ مسؤولة عن بناء الأساس الفني وراء المنتجات الرئيسية لشركة غوغل وحماية سلامة المستخدمين عبر الإنترنت، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.
وتشمل الفرق الأساسية وحدات فنية رئيسية من تكنولوجيا المعلومات، وفريق مطوري بايثون، Python، والبنية التحتية التقنية، وأساس الأمان، ومنصات التطبيقات، والمطورين الأساسيين، وأدوار هندسية متنوعة.
وتظهر الملفات؛ أن ما لا يقل عن 50 من الوظائف التي تم إلغاؤها كانت في الهندسة في مكاتب الشركة في سانيفيل، كاليفورنيا، وستقوم العديد من فرق الوحدة الأساسية بتعيين تلك الوظائف في المكسيك والهند.
وأعلن عاصم حسين، نائب رئيس منظومة عمل مطوري «غوغل»، عن أخبار تسريح الموظفين لفريقه في رسالة بالبريد الإلكتروني الأسبوع الماضي. كما تحدث أيضاً في قاعة المدينة وأخبر الموظفين أن هذا كان أكبر مخطط له لفريقه هذا العام، حسبما تظهر وثيقة داخلية.
وقال: إنهم يعتزمون الحفاظ على وجودهم العالمي الحالي مع التوسع أيضاً في مواقع القوى العاملة العالمية ذات النمو المرتفع حتى يتمكنوا من العمل بشكل أقرب إلى شركائهم ومجتمعات المطورين.
وبدأت الفابت، الشركة الأم لـ«غوغل»، في خفض عدد الموظفين منذ أوائل العام الماضي عندما أعلنت عن خطط لإلغاء حوالي 12 ألف وظيفة، أو 6% من قوتها العاملة، في أعقاب الانكماش في سوق الإعلانات عبر الإنترنت.
وحتى مع انتعاش الإعلانات الرقمية مؤخراً تواصل تقليص حجمها وتسريح موظفين في العديد من المؤسسات هذا العام.
وتأتي التخفيضات الأخيرة في الوقت الذي تتمتع فيه الشركة بأسرع معدل نمو منذ أوائل عام 2022، إلى جانب تحسين هوامش .
وفي الأسبوع الماضي، كانت الفابت، قد أعلنت قفزة بنسبة 15% في إيرادات الربع الأول مقارنة بالعام السابق، وأعلنت أول أرباح على الإطلاق وإعادة شراء بقيمة 70 مليار دولار.
وتستعد لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين في 14 مايو/أيار الجاري، حيث تكشف الشركة في العادة عن منتجات وأدوات المطورين الجديدة التي جرى تنفيذها خلال العام السابق.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2ccdrkfu

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا