اقتصاد / صحيفة الخليج

27 مليون درهم أرباح «أملاك» في الربع الأول بنمو 89%

دبي:«الخليج»

أعلنت شركة أملاك للتمويل، ارتفاع صافي أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 89% لتصل إلى 27 مليون درهم، مقارنة بصافي ربح بلغ 14 مليون درهم في الفترة ذاتها من .

وقالت الشركة في بيان: «إن صافي الإيرادات من أنشطة التمويل والاستثمار، شهد ارتفاعاً بنسبة 14% ليبلغ 33 مليون درهم خلال الربع الأول 2024، مقارنة ب 30 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي».

وانخفض إجمالي إيرادات الشركة في الربع الأول من 2024 بنسبة 9% ليبلغ 68 مليون درهم، مقارنة ب74 مليون درهم في الربع الأول من 2023.

وأشار البيان إلى انخفاض التكاليف التشغيلية للشركة بنسبة 23% لتصل إلى 23 مليون درهم في هذا الربع الأول، مقارنة ب 30 مليون درهم في الفترة نفسها من العام السابق.

وتابع البيان:«واصلت الشركة إدارة التزاماتها بكفاءة، بما في ذلك تسديد 23 مليون درهم للممولين خلال الربع الأول من عام 2024، حيث قامت منذ عام 2024 وحتى هذه اليوم بنسبة 84% من التزامات الودائع الإسلامية، بما في ذلك أداة المضاربة المتعلقة بالممولين».

وكانت شركة أملاك للتمويل قد بدأت في عام 2023 المفاوضات مع الممولين المتبقين للخروج من اتفاقية الشروط المشتركة لإعادة الهيكلة، حيث بلغت حالياً مرحلة متقدمة.

وأضاف البيان: «سجلت الشركة انخفاضاً في كلفة إطفاء الدين بقيمة 8 ملايين درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة ب12 مليون درهم في الربع الأول من العام الماضي على الودائع الاستثمارية، ويمثل مبلغ الإطفاء تصفية أرباح القيمة العادلة عند الاعتراف الأولي بالودائع الاستثمارية، ويختلف وفقاً لحجم السداد والتسويات المقدمة للممولين في أي فترة لإعداد التقرير».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا