اقتصاد / صحيفة الخليج

«دبي القابضة للترفيه»: خطط لإضافة وجهات سياحية وترفيهية وفنادق جديدة

كشف رامي مشيني، نائب الرئيس للمبيعات في شركة دبي القابضة للترفيه، أن الشركة تخطط لإضافة وجهات ومنتجات ترفيهية جديدة، تثري المشهد الترفيهي في دبي، خلال المرحلة المقبلة، امتداداً لما توفره من مجموعة من معالم الجذب المميزة، التي تستقطب ملايين الزوار سنوياً، مثل القرية العالمية، ودبي باركس آند ريزورتس، وغيرهما.

وقال مشيني، في تصريحات على هامش معرض سوق السفر العربي، إن لدى دبي القابضة للترفيه، خططاً مستقبلية كبرى لإضافة وجهات سياحية ومنتجات ترفيهية، إضافة إلى فنادق جديدة.

وأضاف أن الوجهات الترفيهية ومعالم الجذب المنضوية تحت الشركة، تستقبل أكثر من 13 مليون زيارة سنوياً، ما يعكس المكانة القوية التي تتمتع بها هذه الوجهات، ولكونها وجهات مفضلة لسكان دولة ، والزوار من مختلف دول العالم.

وتابع أن الوجهات تسجل نمواً سنوياً في أعداد الزيارات والزوار، متوقعاً أن تسجل هذه الوجهات المزيد من زخم النمو، خلال عام 2024، كما سجلته في عام . لافتاً إلى أن بعض الوجهات الترفيهية سجلت نمواً في أعداد الزيارات من خانتين.

وأكد أن نمو أعداد السياح الدوليين إلى دبي سنوياً، ينعكس بشكل كبير على أعداد زيارات الوجهات الترفيهية ضمن الشركة.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على تشجيع إلى دبي، واستقطاب الزوار من الأسواق العالمية، حيث سيتم الإعلان عن مبادرة مع واحدة من شركات الطيران مخصص للأسواق العالمية.

وأكد أن الشركة تعد أكبر مجموعة ترفيهية على مستوى المنطقة، حيث تدير مجموعة من أبرز الوجهات الترفيهية والمنصات الإعلامية، وتتضمن محفظة أعمالها العديد من الوجهات، التي تشمل، دبي باركس آند ريزورتس، وهي أكبر مدينة ترفيهية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتوفر تشكيلة واسعة من الوجهات والأنشطة والمرافق المناسبة لجميع أفراد العائلة، كما تضم متنزه ريال مدريد ورلد، الذي تم الكشف عنه وإطلاقه حديثاً، وتزخر دبي باركس آند ريزورتس بأكثر من 100 من ألعاب الركوب والوجهات الترفيهية الفريدة من نوعها.

 

  • متنزه ريال مدريد ورلد

وتابع: كُشف النقاب عن متنزه ريال مدريد ورلد في إبريل/ نيسان من العام الجاري 2024، وهو أول متنزه ترفيهي يحمل اسم ريال مدريد على مستوى العالم، حيث يزخر ريال مدريد ورلد بأكثر من 40 من الوجهات الترفيهية، والتجارب الجماهيرية الجديدة والعروض الترفيهية والعديد من خيارات المطاعم.

وأشار إلى أن الشركة لديها فندقان ضمن المدينة الترفيهية، ومنتجع ليجولاند الأول والوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مع متنزه ترفيهي، وحديقة مائية، وفندق. وتعكس الزيادة الكبيرة في حجم الزوار إلى الفندقين (لابيتا وليجولاند) الجهود المبذولة من جانب دبي باركس آند ريزورتس، لترسيخ مكانتها وجهة بارزة، إضافة إلى فندق روف خارج المدينة الترفيهية.

وأكد أن القرية العالمية تعد الوجهة الحيوية والمفضلة في دولة الإمارات، مشيراً إلى أنها سجلت رقماً قياسياً بلغ 9 ملايين زائر في الموسم ال 27، فيما يتوقع تسجيل أرقام قياسية في الموسم ال28، الذي انطلق في أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

  • معالم جذب مشهورة

وأشار إلى أن الشركة لديها معالم جذب مشهورة، مثل ذا جرين بلانيت دبي، وهي الغابة الاستوائية المطيرة الداخلية الوحيدة بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب متنزه الطبيعة، وحديقة وايلد وادي المائية، وهي أول حديقة مائية متكاملة على مستوى المنطقة في قلب دبي، تضم 30 من الزلاقات المائية، والوجهات الترفيهية الفريدة بإطلالات خلابة على العرب، إضافة إلى روكسي سينما، فضلاً عن كوكا كولا أرينا، وهي أكبر قاعة مغطّاة متعددة الأغراض ومكيفة الهواء في منطقة الشرق الأوسط، والقاعة الوحيدة التي تعمل طوال العام في المنطقة، بطاقة استيعابية تصل إلى 17,000 ضيف، و«ذا فيو» في جزيرة النخلة، ويبلغ طولها 240 متراً، وتقدم إطلالة خلابة لجزيرة النخلة، وترحب بنحو 440 ألف زائر سنوياً.

وعلى صعيد «عين دبي، فإنها ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر، حيث نواصل العمل الدؤوب على استكمال أعمال التطوير والتحسين التي جرت خلال الأشهر الماضية. وبمجرد الانتهاء من كافة الأعمال والتجهيزات، سيتم الإعلان عن تاريخ إعادة الافتتاح، وتماشياً مع التزامنا بتقديم تجربة لا مثيل لها لجميع زوارنا وضيوفنا، فإننا نتطلع إلى تقديم جديدة وممتعة عندما تعود «عين دبي"» لتفتح أبوابها ليستمتع بها الضيوف من جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا