اقتصاد / صحيفة الخليج

في كوريا الجنوبية فقط.. قطع الذهب للبيع في «الكافتيريا»

عادي

9 مايو 2024

13:16 مساء

قراءة دقيقتين

في كوريا الجنوبية فقط.. قطع الذهب للبيع في الكافتريا

أصبحت قطع الذهب ضمن المنتجات المباعة في المحال وماكينات البيع في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، لتكون مثل النقانق والرامن والسلع اليومية الأخرى التي ينتشر باعتها في البلاد.
وتتعاون أكبر سلسلة متاجر صغيرة في البلاد، وهي CU، مع الشركة الكورية لسك العملة والطباعة الأمنية لتزويد العملاء بقطع ذهبية صغيرة وهم يقومون ببيعها كالكعك الساخن.
وتم طرح مجموعة متنوعة من تلك القطع في شكل شرائح بحجم ظفر الإصبع والتي يتراوح وزنها بين 0.1 جرام و1.87 جرام للبيع في منافذ البيع في CU منذ إبريل.
وتباع قطعة 1.87 جرام بسعر 225 ألف وون (165.76 دولار) وتباع قطعة 0.5 جرام بسعر 77000 وون. وبسعر 113 ألف وون للقطعة الواحدة بيعت القطع ذات الجرام الواحد خلال يومين، وفقاً لتقارير إخبارية محلية.
وتأتي القطع الذهبية مع رسائل تهنئة وتمنيات عيد ميلاد وحتى تصميمات لأنواع الشخصيات.
ولوحظ أن الأفراد في الثلاثينات من العمر كانوا الأكثر إقبالاً على هذه السلعة، حيث يمثلون نسبة بأكثر من 41% من إجمالي المبيعات منذ إطلاقها؛ وفقاً لبيانات التطبيق الخاص بمتاجر CU.
ويشكل الأشخاص في الأربعينات من العمر 35.2% من المبيعات، يليهم الأشخاص في الخمسينات من العمر بنسبة 15.6%. ويمثل الأشخاص في العشرينات من العمر 6.8% من إجمالي المبيعات.
وقال مجلس الذهب العالمي في تقرير حديث إن الطلب على السبائك والعملات الذهبية في كوريا الجنوبية، ارتفع بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 5 أطنان في الربع الأول من هذا العام وسط ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.
وأشار المجلس إلى أن هذه كانت أكبر زيادة فصلية في مشتريات الذهب في كوريا الجنوبية منذ أكثر من عامين. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3puwmr2v

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا