اقتصاد / صحيفة اليوم

صور.. تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلق مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد العيسى البرنامج التوعوي ”نود لك سلامتك“ المخصص لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
ويستمر لمدة أسبوعين، بتنفيذ إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم وبشراكة شركة أرامكو ، ولجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، وهيئة الهلال الأحمر، وإدارة الدفاع المدني بالمحافظة.

حماية وتوعية الطلاب والطالبات

وأكد مدير التعليم خلال تدشينه للبرنامج في ثانوية الإمام جعفر الصادق بالهفوف، أن البرنامج يهدف إلى حماية وتوعية أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في أمور السلامة.
كما دعا أبناءه الطلاب إلى الاهتمام بأمور السلامة واتباع ما يتلقونه من جوانب تدريبية وتوعية في البرنامج لحماية أنفسهم ومن حولهم.
وشارك مدير التعليم في تقديم محاضرة توعوية استعرض فيها جوانب عديدة لاتباع الأمن والسلامة في المدرسة والمنزل والشارع، وحرص على إشراك أبناءه الطلاب وتفاعلهم مع ما طُرح، وقدم مجموعة من الهدايا التحفيزية لعدد من أبنائه الطلاب.
تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء - اليوم

18 ألف طالب وطالبة

كما مدير التعليم محاكاة لانقلاب سيارة عبر اختبار الانقلاب، واختبار لحالة اصطدام، فيما أوضح رئيس فريق الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التعليم بالمحافظة محمد العامر، أن البرنامج التوعوي ”نود لك سلامتك“ يستهدف 18 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية لمدة أسبوع.
وسينفذ خلال هذا الأسبوع 60 دورة يومياً مقسمة على البنين والبنات بمجموع 300 دورة وهذه تمثل المرحلة الأولى، فيما ستشهد المرحلة الثانية التي ستنفذ الأسبوع القادم تقديم 300 محاضرة أخرى مشيراً إلى أنها ستكون من تقديم الطلاب والطالبات.
وأضاف بأن الطالب والطالبة سيمنح 4 ساعات تطوعية بإجمالي 72 ألف ساعة تطوعية، واستطرد مبيناً بأن برنامج نود سلامتك هو عبارة عن سلسلة محاضرات تدريبية تعنى بالأمن والسلامة.
تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء - اليوم

توعية طلاب وطالبات تعليم الأحساء

ويستهدف بهذا البرنامج طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والمدربون المشاركون من قيادات إدارة تعليم الأحساء، ومن جهات أخرى كشركة أرامكو، ومن لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، والدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر .
وأضاف بأن حقيبة التدريب التي أعدت من قبل الأمن والسلامة عرضت على الطلاب والطالبات أولاً بعدها رصدت ملاحظاتهم على الحقيبة التدريبية، وتدريب المشرفين عليها، لافتاً إلى البرنامج يحظى بدعم واهتمام مدير عام التعليم بالمحافظة.
وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية في تقديم 45 برنامج تدريبي، فيما قدمت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية في تقديم 30 برنامج آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا