اقتصاد / صحيفة الخليج

« للألمنيوم» تطلق أول منصة تصنيع رقمية في المنطقة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة العالمية للألمنيوم، الأربعاء، عن إطلاق واحدة من أولى منصات التصنيع الرقمية في المنطقة، بهدف خلق المزيد من القيمة من خلال الثورة الصناعية الرابعة.

وطورت الشركة المنصة، ضمن شراكتهما الاستراتيجية مع مايكروسوفت، لتسريع وتيرة خطة التحول الرقمية الخاصة بالشركة. وتعمل المنصة على دمج الأجهزة والبرامج والعمليات والأشخاص بسهولة في جميع مواقع الشركة حول العالم.

وتم تأسيس المنصة باستخدام أحدث جيل من سحابة مايكروسوفت أزور، بحيث تستخدم الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع عبر العمليات الصناعية للشركة عالمياً بما فيها جبل علي والطويلة، ما يسهم في تحسين كفاءة العمليات الصناعية والجودة والسلامة.

تعتمد المنصة على هندسة رقمية متطورة تم استخدامها سابقاً في مشاريع الدفاع والفضاء وتجمع بين مزايا المعالجة السحابية العامة والخاصة داخل الشركة.

وتمكّن المنصة الشركة من خفض تكلفة إجراء تحليلات الصور والفيديو القائمة على الذكاء الاصطناعي بنسبة تزيد على 80%، مع زيادة سرعة تنفيذها بما يصل إلى 13 مرة، مقارنة بالحلول التي اعتمدتها الشركة سابقاً. وتسمح بمعالجة أكثر من 2.9 بيتابايت من البيانات في الوقت الفعلي سنوياً، ما يعادل بث أكثر من 32,000 بدقة 4K، وستواصل الشركة زيادة هذه القدرة في المستقبل.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: «تهدف الشركة إلى التميز في التقنيات الرقمية في المنطقة وصناعة الألمنيوم على مستوى العالم. نؤمن بوجود فرص كبيرة لتحقيق مزيد من القيمة من خلال تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. تعمل منصة التصنيع الرقمية التي تم تأسيسها بالتعاون مع مايكروسوفت على تطوير عملياتنا من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع».

فيما قال كارلو نظام، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في الشركة: «تعتمد استراتيجية الشركة للتحول الرقمي على محورين أساسيين، أولاً تنفيذ الحلول الرقمية لتحقيق تغيير إيجابي وسريع في العمليات، وثانياً بناء ركائز رقمية رئيسية لتمكين التحول الرقمي على مستوى الشركة».

وقال كريستوف برلين، مدير عام ومهندس شريك مايكروسوفت أزور، مايكروسوفت: «يمثل إطلاق المنصة الجديدة إنجازاً كبيراً ضمن تعاوننا الاستراتيجي مع الشركة -تم تطوير المنصة بالشراكة مع مايكروسوفت- مثالاً مهماً لاستخدام تقنيات مايكروسوفت لإحداث نقلة نوعية في التكنولوجيا التشغيلية».

وأعلنت الشركة في 2024، تدشين أول مراكز بيانات في المنطقة تعمل بالطاقة المتجددة في القطاع الصناعي بمقراتها في جبل علي والطويلة. وستتم استضافة منصة التصنيع الرقمي في مراكز بيانات الشركة في المستقبل.

أطلقت الإمارات العالمية للألمنيوم مبادرتها للتحول الرقمي في عام 2021 بهدف تعزيز عملياتها الصناعية والتجارية، وتحسين تجربة العملاء والموظفين وخلق قيمة إضافية من خلال مصادر جديدة للإيرادات.

.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا