البترول يعلن تحويل منطقة ميناء الحمراء بالعلمين إلى مركز عالمي لتداول النفط

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس طارق الملا، البترول والثروة المعدنية، خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة لشركتى "ويبكو" و"بدر للبترول" عبر الإنترنت، من أجل اعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى - ، إن قطاع البترول يواصل تطوير تسهيلات منطقة ميناء الحمراء البترولى على ساحل البحر المتوسط بهدف تحويله لمركز عالمى لتداول البترول ومنفذاً لمشروعات التكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة.

 

اقرأ أيضا: رفع سعر رغيف الخبز المدعم الشهر المقبل.. الحكومة تحسم الجدل

 

وأكد الوزير على استراتيجية جديدة تعمل عليها وزارة البترول والثروة المعدنية، لتطوير البنية التحتية والموانئ البترولية ورفع كفاءتها كعنصر داعم لتحويل لمركز لتداول وتجارة البترول والغاز في ظل ارتفاع مناطق التنقيب عن الكنوز في باطن الأرض المصرية.

وتابع الوزير في بيان صادر الجمعة، أنه يجري العمل حاليا على زيادة إجمالي الاستيعابية بموقع ميناء الحمراء في مدينة العلمين الجديدة، من 1.5 مليون برميل إلى 2.6 مليون برميل.

 

وأكد وزير البترول، خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة لشركتى ويبكو وبدر للبترول، على تقديم الدعم الكامل للشركات المصرية العاملة في مجال البحث والاستكشاف في البحر المتوسط أو التنقيب في الصحراء المصرية، وتهيئة كافة الاستثمارات المطلوبة والدعم الفنى والمالى من أجل تحقيق خططها لرفع الإنتاج والوصول لمستوى الشركات العالمية العاملة في نفس المجال.

 

ومن جانبه، المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركتي ويبكو وبدر، ملامح الموازنة التخطيطية للعام المالى القادم.

 

وتوقع مسعود، استقبال وتداول 265 ألف برميل يومياً وشحن كمية قدرها 30 مليون برميل عن طريق التسهيلات بميناء الحمراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق