موعد أذان الأحد 18-4- في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنشر "" مواقيت صلاة الأحد 18-4- بجميع المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك وفقا للمواقيت التي حددتها دار الإفتاء المصرية.

مواقيت الصلاة فى القاهرة

يذكر أن مواقيت الصلاة هي مواقيت وفقا لها يؤدي المسلمون فريضة الصلاة، وتتمثل في مواقيت الصلوات الآتية "، الظهر، العصر، المغرب، العشاء".

يذكر أنه يتم تحديد الصلوات الخمس، وفقا لشروق الشمس وغروبها، ووفقا للدليل الفلكى الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يتم تحديد موعد صلاة الظهر شرعا إذا زالت الشمس، ومعنى زوال الشمس «أي ميلها عن كبد السماء أي وسط السماء»، والشمس إذا طلعت صار للجسم ظل ثم لا يزال هذا الظل ينقص كلما ارتفعت الشمس حتى يتوقف عن النقصان، ويبدأ الظل في الزيادة من الجهة الأخرى، فإذا بدأ الظل في هذه الزيادة كان هذا هو وقت الزوال، وأما آخر وقت لصلاة الظهر يكون إذا صار ظل لكل شيء.

وعن موعد صلاة  العصر شرعا، فيكون عندما يصير ظل الشيء مثل طوله مضافا إليه طول ظله وقت الزول وهو «الظهر»، وينتهى وقت العصر باختفاء قرص الشمس تحت الأفق، على أن يعين وقت العصر فلكيا حينما تكون الشمس على ارتفاع يجعل ظل الجسم مساويا لطوله مضافا إليه ظل وقت الزوال.

أما صلاة المغرب شرعا فتكون باختفاء الحافة العليا لقرص الشمس تماما تجاه الأفق، وينتهى وقت المغرب بمغيب الشفق الأحمر، ويعين وقت المغرب فلكيا بزمن اختفاء الحافة العليا للشمس تحت الأفق الغربي مع الأخذ في الاعتبار نصف القطر الزاوي للشمس، وتأثير انكسار الضوء في طبقات الجو المختلفة.

ووقت العشاء شرعا من مغيب الشفق الأحمر، أي بعد انتهاء وقت المغرب مباشرة وحتى طلوع الفجر، ويعين وقت المغرب فلكيا عند وجود الشمس تحت الأفق بمقدار 18 درجة.

يبدأ وقت الصبح شرعا من طلوع الفجر الصادق، وهو الضوء المستطيل الناشئ عن ضوء الشمس على شروقها، والذي يبدأ حول أفق المشرق منتشرا في أنحاء السماء، أما الفجر «الكاذب» فهو الضوء المستطير الذي لا ينتشر ويظهر متجها إلى السماء وعلى جانبيه ظلمة وهذا لا عبرة به.

ويوضح الجدول مواقيت الصلاة اليوم كالتالي

Image1_420211811137163014086.jpg
Image2_420211811137163014086.jpg
Image3_420211811137163014086.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق