مصدر بالآثار يكشف عدد قلادات توت عنخ آمون بالمتحف الكبير

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصدر مسئول بوزارة والآثار، إن المتحف المصري الكبير يستعد للانتهاء من ترميم القلادات الخاصة بالملك توت عنخ آمون حتى يتم عرضهم في القاعة الخاصة بالملك.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن عدد القلادات في المتحف الكبير وصل إلى 5 قلادات وجميعها خاصة بتوت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن القلادات جميعها مصنوع من الذهب، والاحجار الكريمة، وللازورد.

 

وتابع، أنه تم نقل الآن حوالي أكثر من 4200 قطعة أثرية للملك توت عنخ آمون من مختلف المخازن والمتاحف الآثرية بمصر، مشيرًا إلى أنه تم نقل المقصورة الثالثة للملك الذهبي من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الكبير، وذلك تمهيدًا لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي بالقاعات المخصصة لكنوزه.

 

اقرأ أيضا: رأس مال البورصة يربح 215 مليون جنيه في نهاية تعاملات اليوم

وأوضح المصدر، أن فريق العمل قام بتغطية المقصورة بورق التشو الياباني ومواد التقوية المناسبة التي تضمن سلامتها أثناء عملية النقل.

 

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير لم ينته حتى الآن من وضع القطع الخاصة بتوت عنخ آمون في قاعات العرض الخاصة بها وأيضا في الفتارين المخصصة لها، والتي يصل عددها حوالي 107 فاترينة، حيث أن فتارين توت عنخ آمون بالمتحف مصنوعة حسب الأحجام الخاصة بكل قطعة ومختلفة عن بعضها البعض حسب نوع المادة العضوية المصنوعه منها القطعة، ومن ضمن القطع خشبية وجلدية وقطع من المعادن الثمينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق