تفاصيل التطبيق الإلزامي لمنظومة التسجيل الإلكتروني للشحنات ACI بداية أكتوبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ أول أكتوبر القادم منظومة التسجيل الالكتروني المسبق للشحنات «ACI» الزاميا على الشركات،  وذلك في إطار تقليص زمن الإفراج الجمركى للشحنات .

 

ما الهدف من تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات؟

تستهدف وزارة المالية، تحديث وميكنة المنظومة الجمركية؛ الأمر الذى يجعل من وجهة عالمية للتجارة الدولية، ويسهم فى خفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير، وتقليص زمن الإفراج الجمركى بحيث تكون الموانئ بوابات لعبور البضائع وليست أماكن لتخزينها؛ بما يؤدى إلى تحسين ترتيب مصر فى مؤشرات التنافسية الدولية، وتسهيل حركة التجارة، وتحفيز الاستثمار.

 

 

ماذا تضيف المنظومة الجديدة للتسجيل المسبق للشحنات في تسهيل إجراءات الإفراج الجمركى؟

 

النظام الجديد سيساهم في سرعة تيسير الإجراءات وميكنتها، إلى جانب التوسع فى الإفراج الجمركى وهو ما سيساعد على تقليل تكلفة السلع والخدمات، وخفض أسعارها بالأسواق المحلية.

 

كم عدد الشركات التي سجلت في المنظومة الجديدة؟

 

بحسب الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، فإن هناك إقبالًا ملحوظًا على الانضمام لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، حيث تجاوز عدد المسجلين حتى الآن ١٨ ألفًا، وتم استصدار ٢٦ ألف رقم "ACI" وسجل ٢٨ ألف مُصدِّر أجنبي حسابات على "بلوك تشين" منذ انطلاق نظام التسجيل المسبق للشحنات تجريبيًا فى شهر أبريل الماضى.

 

ماذا قدمت وزارة المالية لتشجيع المستثمرين على الانضمام المنظومة؟

 

 وزراة المالية اطلقت حزمة من الإجراءات لتشجيع مجتمع الأعمال على الانضمام لمنظومة "ACI" والتي تضمنت خصم 50% من رسوم الاشتراك بالمنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة القومية "نافذة" لمن سجَّل التوقيع الإلكترونى بالنظام الجديد قبل نهاية أغسطس الماضى، إضافة إلى تخصيص مسار سريع بكل مركز لوجيستي للمنضمين إلى منظومة، وإتاحة أولوية الإفراج المسبق، والكشف الفورى للشهادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة