إكسبو دبي بات قريبا.. 10 أشياء يمكنك فعلها هناك

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ما لم يره الزوار بوضوح هو حملة التطعيم الخاصة بكافة الطواقم العاملة في إكسبو, بمن فيهم 30 ألف متطوع، الذين حصلوا جميعا على اللقاح.

ينطلق الجمعة المقبل، أعمال معرض إكسبو دبي، الحدث العالمي الذي لا مثيل له بحسب تعهدات دولة ، والذي يتيح لزواره التعرف على أحدث ما توصل له العلم في عديد من القطاعات.

ويتزامن معرض إكسبو 2020 دبي، مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإطلاق رزمة مشاريع أخرى للخمسين عاما القادمة، والمستمدة من عديد من المواضيع في إكسبو 2020.

ويعد إكسبو 2020 من أكبر الفعاليات التي تقام على مستوى العالم منذ بداية الوباء، وعلى امتداد أرض الموقع، سيرى الزوار مجموعة من التدابير الوقائية، من محطات التعقيم وحتى ارتداء قناع الوجه الإلزامي، ولوائح التباعد الاجتماعي الصارمة. 

وما لم يره الزوار بوضوح وإن كان لا يقل أهمية، هو حملة التطعيم الخاصة بكافة الطواقم العاملة في إكسبو 2020, بمن فيهم أكثر من 30 ألف متطوع، الذين حصلوا جميعا على اللقاح.

في هذه المادة، تقدم لكم "العين الإخبارية" 10 أشياء يمكنكم القيام بها منذ أول أيام معرض إكسبو 2020 دبي.

  1. تذوق أطعمة من جميع أنحاء العالم في أكثر من 200 مطعم ومنفذ: في انتظارك عالم عامر بالمذاقات والنكهات، إذ يكشف إكسبو 2020 عن طهاة حائزي جوائز وتجارب طعام حديثة تماما في أكثر من 200 منفذ لبيع الأطعمة. وتضم قائمة كبار الطهاة العالميين كلا من ديفيد مايرز، وماثيو كيني، وروهيت غاي.
  2. ختم جواز سفرك من إكسبو 2020 عند زيارتك أجنحة 192 دولة: في حال بحثك عن التذكار المثالي، ندعوك إلى استلام جواز سفر إكسبو 2020 من المتجر الرسمي وختمه أثناء زيارتك لأجنحة الدول في أنحاء موقع إكسبو 2020.
  3. التفاعل مع روبوتات من مجموعة ترمينوس الرائدة في مجال الروبوتات: تنشر مجموعة ترمينوس أكثر من 150 من الروبوتات لتأدية مجموعة متنوعة من المهام، مثل الترحيب بك، وتقديم المساعدة، والمشاركة في خاصة، فضلا عن المساعدة في توصيل الأطعمة والمشروبات وتقديم خدمات الضيافة.
  4. العالم من عربة دوارة: لقضاء وقت ممتع، ما عليك سوى ركوب العربة الدوارة "حول العالم"، وهي عربة تقليدية على الطراز الفينيسي مزينة بصور جميلة مرسومة يدويا تحكي تاريخ النسخات السابقة من إكسبو الدولي.
  5. الجري حول العالم في إكسبو 2020: ندعوك إلى استخدام عتاد الركض والجري حول العالم، عبر المشاركة في برنامجنا الواسع للجري الذي يتيح لك فرصة الركض إلى جانب مشاركين من 192 دولة.
  6. ملعب لطيفة: إن ملعب لطيفة أكثر من مجرد ملعب، فهو مساحة تفاعلية مليئة بالمرح، حيث يمكن القفز فوق الشبكات في غرفة "انعدام الجاذبية"، والاستمتاع بالأراجيح، والصعود على متن نسخة طبق الأصل من مسبار الأمل لدولة الإمارات.
  7. التقاط أجمل صورة ذاتية بوضع وجهك داخل خوذة هزاع الفضائية: إذا كنت من محبي الصور الذاتية، سيتسنى لك التقاط صور من عصر الفضاء في البزة الخاصة برائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري. وسيظهر وجهك خلف زجاج خوذته، لتبدو الصورة حقيقية.
  8. الانضمام إلى الإنسان وكوكب الأرض لمواجهة كبرى التحديات وانتهاز أفضل فرص عصرنا: يتسنى لك استكشاف أهم التحديات والفرص التي تواجه البشرية من منظور ثقافي واجتماعي وبيئي واقتصادي، مع برنامج الإنسان وكوكب الأرض، وندعوك إلى الانضمام إلينا لنصنع معا عالما جديدا.
  9. الاستمتاع بقصص تشارلز باباس وهو واحد من أبرز مؤرخي إكسبو الدولي: يمكنك هنا مسح رموز الاستجابة السريعة الموجودة في هياكل المجلس لسماع قصص عن الثقافة الإماراتية وحقائق رائعة عن إكسبو الدولي من المؤرخ الشهير، تشارلز باباس.
  10. مشاهدة الأنشطة الرياضية من جميع أنحاء العالم والمشاركة فيها: تعاون كل من إكسبو 2020 دبي ومجلس دبي الرياضي وتحدي دبي للياقة لتقديم برنامج رياضي متنوع يتضمن أنشطة مجانية ومباريات ودية ونجوم رياضة مشهورين ومركزا كاملا مخصصا للياقة البدنية والعافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة