لعشاق الفضاء.. 11 شيئا يمكنك فعلها هذا الأسبوع في إكسبو دبي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يرصد التقرير نحو 11 حدثا لا ينبغي تفويتها في المعرض العالمي حيث يركز موضوع هذا الأسبوع على الفضاء.

مع وجود أكثر من 190 جناحا، وعددا لا يحصى من الفعاليات، ومئات المطاعم والأنشطة التي لا تتوقف في إكسبو دبي منذ افتتاحه بداية هذا الشهر، فقد ينتاب البعض حيرة من أين يبدأ؟ وما هي الأحداث التي يستطيع الاستمتاع بها في هذا الحدث العالمي؟

وبحسب تقرير لصحيفة ذا ناشونال نيوز، فهناك 11 حدثا لا ينبغي تفويتها في المعرض العالمي حيث يركز موضوع هذا الأسبوع، منذ أمس الأحد 17 أكتوبر وحتى الخميس 23 أكتوبر، على الفضاء، مع جلسات تتضمن محادثات حول كيفية تشكيل علم الفلك للحضارات في الماضي، بالإضافة إلى تلك التي تعرض أحدث الابتكارات في أبحاث الفضاء.

وتتمثل تلك الأحداث كالتالي:

1- استمع لحديث رواد الفضاء

سينضم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى إليزابيث لانداو، كبير خبراء الاتصالات في وكالة ناسا، ومهندس الطيران الياباني ورائد الفضاء جاكسا سويشي نوغوتشي في حلقة نقاش حول استكشاف الفضاء. من توثيق حركات الشمس والقمر في الحضارات المبكرة إلى الفضائية، وسيشارك الخبراء قصصهم حول الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه الحدود التالية.

المكان: قاعة تيرا، جناح الاستدامة

الزمان: الإثنين 18 أكتوبر

الوقت: 3 عصرا - 5:55 مساء

2- حفل كلاسيكي للثنائي الأنجولي

يعزف ثنائي موسيقي من أنجولا مشهدا موسيقيا كلاسيكي لبلدهم، وسيقدمون عروضهم في جميع أنحاء إكسبو 2020 دبي.

المكان: مسرح الأرض في منطقة الاستدامة

الزمان: الإثنين 18 أكتوبر

الوقت: 8.30 مساء - 9 مساء

3- ديزني عن الفضاء

تماشيا مع موضوع المعرض الأسبوعي وهو الفضاء، يمكنك مشاهدة عرضا خاصا لفيلم وثائقي يرصد رائد فضاء ناسا الكابتن كريس كاسيدي، الذي تقاعد في مايو/أيار من هذا العام، في آخر مهمة فضائية له في عام 2020.

ويتتبع الفيلم كاسيدي والفريق الأوسع الذي يعمل معه ويقوم بمهمات خطرة من أجل الصالح العام للبشرية.

المكان: مسرح اليوبيل

الزمان: الثلاثاء 19 أكتوبر

الوقت: 7 مساء - 8 مساء

4- طاولة الشيف مع توماس بوهنر

ويستضيف خلالها الشيف الألماني الشهير توماس بوهنر، الذي حازت مطاعمه على ثلاث نجوم من ميشلان، تجارب للغداء والعشاء لمرة واحدة في منطقة جوبيلي غازتورموني Jubilee Gastronomy، موطن تجارب الطهي الحصرية للغاية في إكسبو 2020 دبي.

والرجل المسؤول عن مطعم لا في (La Vie ) الحائز على جائزة في أوسنبروك ( Osnabruck) هو واحد من 50 طاهيا سيظهرون في جوبيلي طوال الحدث حيث سيحضر كل طاهٍ دولي وجبة غداء مكونة من أربعة أطباق (ابتداء من 217.8 دولار) وقائمة تذوق مميزة من تسعة أطباق لتناول العشاء (بدءا من 685 دولار).

المكان: اليوبيل الطهو

الزمان: الثلاثاء 19 أكتوبر

الوقت: مختلف

5- لفنانة بوب روسية

ستكون فانيا دميترينكو نجمة البوب، ذات الـ15 عاما، أحد الضيوف المميزين في مهرجان روسيا للأطفال إلى جانب جوقة هاري بوتر. وسيقدم البرنامج الخاص لمدة ساعتين والذي يحمل اسم Little Legends of Big Russia عروضا لبعض أشهر الأطفال ونجوم YouTube في البلاد.

المكان: مسرح اليوبيل

الزمان: الثلاثاء 19 أكتوبر

الوقت: 4 مساء - 6 مساء

6- كن خبازا بارعا

تعلم كيفية خبز الكعك والعجين المخمر والمأكولات البريطانية الكلاسيكية مع فريق من الخبازين الخبراء من مدرسة Bread Ahead Bakery School في المملكة المتحدة.

هناك عدد من ورش العمل المناسبة للخبازين من جميع مستويات المهارة مع فصول مصممة لتزويدك بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق نتائج متميزة عند العودة إلى المنزل إلى مطبخك الخاص.

وتتوفر دورات بعد الظهر والمساء

المكان: منطقة التنقل (موبيلتي ديستركت)

الزمان: يوميا

الوقت: مختلف

7- حضور معرض عن مستقبل الموضة

ستقيم جامعة دي مونتفورت في ليستر، والتي يوجد لها فرع في دبي، معرضا بعنوان "ماذا سوف نرتدي؟" وينظر في كيفية إعادة تشكيل التكنولوجيا لعالمنا والملابس التي نرتديها.

وسيضم المعرض بعض المواد والتقنيات الرائعة التي تم تطويرها في الجامعة لحل بعض التحديات الضخمة التي تواجه صناعة النسيج.

المكان: جناح المملكة المتحدة

الزمان: الجمعة والسبت 22 و 23 أكتوبر

الوقت: طوال

8- الشعر العربي

استمع إلى الشعراء الناشئين والمتمرسين من المملكة العربية وبقية دول الخليج، وهم يؤدون شعرا مدته ساعتان ممزوجا ببعض الأعمال الموسيقية.

المكان: مدرج دبي ميلينيوم، منطقة الفرسان

الزمان: الجمعة 22 أكتوبر

الوقت: 7.30 مساء - 9.30 مساء

9- اصقل مهاراتك في خبز الزنجبيل

تمثل صناعة خبز الزنجبيل جزءا مهما من التراث الثقافي السلوفيني وفي هذا الحدث سيتمكن الزوار من رؤية منحوتات كبيرة من خبز الزنجبيل تمثل 27 دولة أوروبية، وتذوق بسكويت العسل وتعلم كيفية صنع تذكارهم الفريد من خبز الزنجبيل.

المكان: جناح سلوفينيا

الزمان: السبت 23 أكتوبر

الوقت: 2 مساء

10 - تعلم كيفية قراءة النجوم

من الكمال، وهي أداة سماوية بسيطة استخدمها الملاحون العرب في القرن التاسع، لرسم الخرائط الأصلية للسماء في أستراليا ونيوزيلندا، تعرف على كيفية بناء وفهم الخيال الثقافي المحيط بالأجرام السماوية.

وسيجمع هذا الحدث بين العروض التقديمية الرقمية والمادية، وسيتوج بقراءة شعرية للشاعرة والفنانة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم.

المكان: جناح أستراليا

الزمان: السبت 23 أكتوبر

الوقت: 5 مساء - 8 مساء

11- الحفلة الموسيقية الأولى لأوركسترا الفردوس

ستقيم أوروكستر الفردوس - هذه الفرقة الموسيقية النسائية المكونة من 50 شخصية وتأسست حصريا لمعرض إكسبو 2020 دبي أولى حفلاتها السبت المقبل وذلك ضمن ستة تعتزم إقامتها خلال هذا الحدث العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة