في لبنان الأربعاء 20 أكتوبر 2021

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجع مقابل الليرة اللبنانية، في التعاملات المبكرة الأربعاء 20 أكتوبر 2021 في السوق السوداء.

وتراوح سعر الدولار في هذه السوق اليوم، ما بين 20550-20600 ليرة لكل دولار.

يأتي التراجع بعد أيام متواصلة لصعود العملة الخضراء، على خلفية تصريحات رئيس الوزراء اللبناني عن التعاون مع صندوق النقد الدولي.

وتأمل حكومة لبنان إقرار خطة تعاون سريعة مع صندوق النقد الدولي، لمساعدة البلاد على تجاوز الأزمة المالية الهائلة التي تمر بها.

وقال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الثلاثاء، إن حكومته استكملت البيانات المالية المطلوبة للتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف ميقاتي في بيان، أنه يأمل إنجاز التعاون مع صندوق النقد قبل نهاية العام الحالي.

وأكد ميقاتي، خلال اللقاء، أن "​لبنان​ يعوّل كثيراً على إقرار خطة تعاون مع صندوق النقد لمساعدته على تجاوز الأزمة المالية والإقتصادية التي بلغت مستويات غير مسبوقة".

واجتمع رئيس ​مجلس الوزراء اللبناني،​ ​نجيب ميقاتي​، مع ممثل المجموعة العربية في "​صندوق النقد​ الدولي" والمدير التنفيذي فيه محمود محيي الدين، عصر الثلاثاء، في السراي الكبير.

وشدد ميقاتي على أن "الحكومة أنجزت البيانات المالية المطلوبة لتكون منطلقاً للتعاون مع صندوق النقد".

وكانت الحكومة السابقة برئاسة حسان دياب بدأت مفاوضات مع صندوق النقد بناءً على خطة إنقاذ اقتصادي وضعتها، تضمنت إصلاح قطاعات عدة بينها قطاع الكهرباء المهترئ، والقطاع المصرفي، وإجراء تدقيق جنائي في حسابات مصرف لبنان، وذلك بعد تخلفها في مارس /آذار عن سداد ديون لبنان الخارجية.

سعر الدولار في البنوك اللبنانية

وحددت البنوك اللبنانية، سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين

في المقابل، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

ومنذ انزلاق البلاد إلى أزمة مالية كبيرة عام ، تبخرت العملة الصعبة في لبنان ولم يتمكن من يملكون حسابات بالدولار إلا من إجراء عمليات سحب بالليرة اللبنانية وفق سعر صرف يبلغ 3900 ليرة للدولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة